جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

عربي وعالمي

حملة ترامب تحذف رابط «حظر المسلمين» من على موقعها الإلكتروني

الخميس 10/نوفمبر/2016 - 11:31 م
تحيا مصر
طباعة
اختفت بعض أكثر اقتراحات دونالد ترامب إثارة للجدل خلال حملته للرئاسة الأمريكية من على موقع حملته على الإنترنت بحلول اليوم الخميس ومن بينها دعوته لحظر دخول المسلمين لبلاده وتعهده بإلغاء اتفاق باريس للحد من التغير المناخي.

واختفى رابط لاقتراحه الذي أعلنه في السابع من ديسمبر كانون الأمل وكان بعنوان "بيان دونالد ترامب عن منع المهاجرين المسلمين" والذي دعا فيه إلى "حظر شامل وتام على دخول المسلمين للولايات المتحدة" كما اختفت روابط أخرى تشمل قائمته للمرشحين المحتملين لرئاسة المحكمة العليا وتفاصيل معينة عن خططه الاقتصادية والدفاعية وإصلاحاته التنظيمية.

ولم ترد حملة ترامب على العديد من الرسائل الإلكترونية التي تطلب التعليق على التغييرات التي شهدها موقعها على الإنترنت.

ووفقا لموقع يسجل صورا للصفحات على الإنترنت فقد أزيلت تلك الروابط - التي تعيد توجيه زوار الموقع حاليا لصفحة تمويل حملة ترامب- في وقت يقارب يوم التصويت فيما يبدو الذي فاز فيه ترامب على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

في مقابلة مع قناة (سي.إن.بي.سي) اليوم الخميس أشاد رجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال بترامب لإزالته اقتراحه بحظر دخول المسلمين لبلاده من على موقعه على الإنترنت وقال أيضا إن ترامب حذف تصريحاته المناهضة للمسلمين من على حسابه على تويتر.

لكن العديد من التغريدات التي هاجمت المسلمين والتي نشرها ترامب أثناء حملته للرئاسة بقيت على حسابه اليوم الخميس بما يشمل تغريدة نشرها في 22 مارس قال فيها "هيلاري غير المؤهلة وبرغم الهجوم الفظيع على بروكسل اليوم تريد للحدود أن تبقى ضعيفة ومفتوحة وتترك المسلمين يتدفقون على البلاد. لا أبدا!"

وفي تغريدة نشرت في 30 نوفمبر 2015 من مؤيد نقل ترامب مقولته في تغريدة خاصة به كرر المزاعم التي قالت إن المسلمين احتفلوا بهجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 واقترح أن يستخدم ترامب لقطات لتلك الاحتفالات في إعلاناته السياسية.

وفي مؤتمر صحفي مع قادة آخرين للحقوق المدنية اليوم الخميس قال سامر خلف رئيس لجنة مناهضة التمييز الأمريكية-العربية إن المجموعة مازالت قلقة من تأثير سياسات ترامب على المسلمين.

وقال خلف "نشكره على محو تلك الكلمات" مشيرا لاقتراح حظر دخول المسلمين للبلاد "لكن أتعلم... الكلمات شيء والأفعال شيء آخر مختلف تماما."

بقت أغلب المواقف السياسية الجوهرية لترامب على موقع حملته بما في ذلك تعهده الأساسي المتعلق بالهجرة ببناء "جدار لا يمكن اختراقه" على الحدود مع المكسيك تدفع الأخيرة تكلفة إنشائه.

وتلك ليست المرة الأولى التي تقوم فيها حملة ترامب بتغييرات دون شرح على الموقع الإلكتروني لها على الإنترنت. فقد بدلت الحملة أيضا هذا العام الجزء الذي يفصل سياسة ترامب الخاصة بالرعاية الصحية بنسخة مختلفة. وعندما تواصلت رويترز مع الحملة في سبتمبر وضعت الحملة النسخة الأصلية مجددا على الموقع.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر