جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

شمخاني: فوز ترامب يعكس عدم ثقة الأمريكيين في الحكومة السابقة

الأربعاء 09/نوفمبر/2016 - 08:24 م
تحيا مصر
طباعة
أكد الأدميرال علي شمخاني أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني أن نتائج الانتخابات الأميركية، تبين تزايد الاحباط وعدم ثقة أغلبية المجتمع الأمريكي تجاه سياسات الحكومة السابقة ، طبقا لما ذكرته مصادر إيرانية.

واعتبر الادميرال شمخاني أن نتائج الانتخابات تتضمن رسالة واضحة حول اعتراض أغلبية المجتمع، وشدد على ان انعدام التوجهات الايجابية في أصوات المجتمع وعدم المبالاة بالاعلام التقليدي والفارغ لوسائل الاعلام العملاقة حدث مهم للغاية يمكن أن يؤدي الى اتساع رقعة التحديات المتراكمة في السلطة الحاكمة.

واشار الى أن عدم اهتمام المسؤولين بمطالب أغلبية المجتمع والذي بدا واضحا في حركة احتلال "وول ستريت" وقمع الاحتجاجات جعل الظروف الاجتماعية للولايات المتحدة لا يمكن التكهن بها.

وحول تأثير نتائج الانتخابات على واقع المنطقة، لفت الى أن الحملة الانتخابية للمرشحين الأميركيين تركزت على فضح أحدهما الآخر أكثر من التركيز على برامج كل مرشح، لذلك لا يمكن تقديم تقييم واضح لما سيحدث.

وأكد أن نتيجة الانتخابات الأميركية لن تؤثر على السياسات التي تنتهجها الجمهورية الاسلامية على الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية، واعتبر أن السياسة التي وصفها بالمستقلة والذكية للجمهورية الاسلامية تختلف عن بعض دول المنطقة ولم تكن يوما متأثرة من تغيير الرؤساء والحكومات في سائر البلدان.

وأعرب عن أمله بأن توفر الانتخابات الأميركية أرضية للمسؤولين الأميركيين لاعادة النظر في السياسات التي ارتكزت على عدم المبالاة بمصالح الأغلبية وانفاق ثروات البلاد على سياسات فرض الهيمنة والحرب والتدخل واراقة الدماء في العديد من البلدان.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر