جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

«غرفة صناعة الدواء »: تعويم الجنيه برىء من نقص بعض الأصناف

الثلاثاء 08/نوفمبر/2016 - 11:06 م
تحيا مصر
طباعة
قال الدكتور أسامة رستم نائب رئيس غرفة صناعة الدواء بإتحاد الصناعات إن أزمة نقص أصناف بعينها من الأدوية مثل مشتقات الدم وأدوية الأورام ليست نتيجة تعويم الجنيه فحسب، وإنما تعود إلي قرار تخفيض قيمة الجنيه من 5.5 إلي 8.88 مقابل الدولار قبل عدة أشهر.

وأكد رستم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج هنا العاصمة المذاع علي فضائية سي بي سي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج هنا العاصمة المذاع علي فضائية سي بي سي أن هناك اتصالات تمت مع الحكومة لتحديد حجم المشكلة ووضع آلية مناسبة للتعامل مع الوضع الجديد في ظل تذبذب سعر الدولار، لاسيما وأن 90% من مدخلات الدواء المحلي يستورد من الخارج.

وشدد علي أن المصانع المصرية كلها ستستمر في الإنتاج حتي آخر جرام من المخزون لديها والذي يكفي لمدة بين شهرين الي شهرين ونصف بينما مخزون الدواء المستورد يقل عن ذلك، لذا نأمل ان نجد حل للأزمة قبل أن تتفاقم من أجل توفير الدواء في النهاية للمريض المصري.

وأشار إلي أن هناك العديد من الحلول للأزمة ليست فقط تحرير أسعار الدواء، ولكن هذه الحلول المتاحة ستظل في الغرف المغلقة حتي التوصل الي اتفاق وتوافق مع الهيئات، خاصة وأنها ليست أول مرة نمر بهذا التجربة وفي كل مرة نجحنا في التوصل الي حلول.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر