جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات
ads

عربي وعالمي

الانتخابات الأمريكية تلقي بظلالها على مؤتمر المناخ بالمغرب

الثلاثاء 08/نوفمبر/2016 - 04:21 م
تحيا مصر
طباعة
ألقت انتخابات الرئاسة الأمريكية التي بدأت مرحلتها الأخيرة، اليوم الثلاثاء، بظلالها على الكثير من مناحي الحياة في العالم حيث تتصدر أخبارها وتترقب نتيجتها كل وسائل الإعلام العالمية والمحلية التي راحت تحلل وتستنج سيناريوهات ما بعد فوز أي من المرشحين الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون بمنصب الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية.

ورغم توفر الحظوظ تجاه فوز كلينتون بالمنصب إلا أن لعبة الانتخابات لا تخضع للثوابت وكثيرا ما تحمل مفاجآت ونتائج ليست في الاعتبار، وأحيانا ما تشذ عن استطلاعات الرأى وضمان الفوز لأي من الطرفين.

ويحبس المجتمعون في المغرب أنفاسهم بشأن الفائز بالرئاسة الأمريكية خوفا من أن يكون المرشح الجمهوري ترامب هو الفائز، نظرا لتصريحاته بشأن المناخ والبيئة حيث اعتبر التغير المناخى "خديعة " واعدا منتخبيه بأنه حال فوزه بالرئاسة فإنه سيعمل على إلغاء اتفاقية باريس للتغير المناخى وغيرها من الاتفاقيات الدولية التي تتناول تلك القضية.

وقد أكد ترامب خلال مناظراته وخطبه الانتخابية أنه ضد ما وصفه ب"الإجراءات البيئية" التي يتبناها عدد من نشطاء السياسة ذوي الأجندات المتطرفة لأنها مدمرة للاقتصاد الأمريكي..قائلا "إنه بالتأكيد يدعم المياه النظيفة والهواء النقي لكنه سيعمل على خفض مخصصات وكالة الحماية البيئية".

أما المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون فهي تعتبر أن التغير المناخي يشكل تهديدا خطيرا لأمن الأمريكيين، داعية إلى فرض إجراءات صارمة على صناعة الطاقة بالبلاد مما يعطي زخما وقوة دفع لما ينشده مؤتمر المناخ الثانى والعشرين (كوب ٢٢) ويجتمع من أجل تفعيله.

ونتيجة لكون الاقتصاد الأمريكي من أقوى الاقتصادات العالمية فإن نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية ستلقى بظلالها وبقوة على أسواق المال العالمي هذه المرة.. وفوز الحزب الديمقراطي سيضمن استمرار سياسة الحزب التي ينتهجها حاليا الرئيس الديمقراطي باراك أوباما.

كما أن فوز الجمهوريين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية سيكون له تأثير كبير على الاقتصاد العالمي أيضا حيث إن الجمهوريين يحصلون على الدعم الكبير من الشركات العملاقة في الولايات المتحدة مثل شركات النفط والغاز الأسلحة والطيران والبنوك وذلك من أجل تمرير مصالحهم (أي الشركات العملاقة)؛ لذلك فإن التأثير الاقتصادي لفوزهم على الاقتصاد الداخلي للولايات المتحدة سيكون إيجابيا.. أما على صعيد الاقتصاد العالمي فربما يكون سلبيا أكثر لأنهم يؤيدون الحرب من جديد في أماكن كثيرة في العالم مثل الشرق الأوسط وأفغانستان.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر