جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

" كازيون " طفرة فى عالم التسوق من خلال فكرة " ماركت التخفيضات " و يتوسع بفروعه ليصل الى ألف فرع خلال 5 سنوات

الأحد 06/نوفمبر/2016 - 05:18 م
تحيا مصر
طباعة
رشا يوسف باشا

 كشف اسماعيل حافظ مدير التسويق ورئيس القطاع التجاري فى “كازيون” لبيع التجزئة والسلع الاستهلاكية عن خطة توسعات ستصل الى ألف فرع فى مصر خلال 5 سنوات، مشيرا الى ان استثمارات الشركة بلغت 500 مليون جنيه  . 

وقال اسماعيل حافظ في تصريحات صحفية  أن “كازيون” يفتتح 16 فرعا جديدا خلال شهر نوفمبر الجاري ويعمل على التوسع بالمحافظات حيث يفتتح احدث فروعه بمحافظتى السويس والاسماعيلية ليصبح عدد المحافظات المتواجد فيها “كازيون” 14 محافظة.

وتابع حافظ: استراتيجية عمل “كازيون” تعتمد على التعامل مع الموردين مباشرة نيابة عن الموزعين لضمان أفضل الأسعار للمستهلك، فضلا عن تقليل التكاليف وتحويلها في صيغة أسعار مخفضة للعملاء.

 

أوضح عن “كازيون” يمتلك شعبية كبيرة بفضل التواجد بين جوانب الأحياء السكنية وقريب جدا من المستهلك بأسعار منافسة وهو ما يميزه بتوفير احتياجات كل بيت بجود عالية .

وأشار حافظ الى أن سلسلة «كازيون» تستهدف المنافسة فى قطاع السلع الأساسية والغذائية وتوفيرها بأسعار أقل من السوق بنسبة تتراوح بين 10 و30 % من خلال خفض الأرباح، وتكاليف التشغيل.

 

وأكد أن منهجية سوبر ماركت التوفير تقوم على فكرة الانتشار، وخفض تكاليف التشغيل من خلال إيجار وحدات صغيرة الحجم بين 200 و300 متر مربع بشوارع جانبية.

 

وبدأت «كازيون» العمل فى السوق المصري نهاية 2014، وتملك 170 فرعاً فى 14 محافظة، ومخزنين؛ الأول بمدينة 6 أكتوبر والثانى فى العاشر من رمضان على مساحة 9 آلاف متر مربع لكل منهما.

 

وعن مدى تأثره بارتفاع الدولار خلال الفترة الماضية قال اننا نعتمد بشكل كبير على المنتج المحلي وعلى تعاملاتنا مع الموردين مباشرة والحصول على كميات وبالمفاوضات نستطيع توفير المنتجات وبأسعار منافسة دون خسائر بالاعتماد على مخزون الشركات المنتجة، كذلك تعرض المنتجات دون تعدد للنوع الواحد من المنتج.

 

أشار الى ان مشاركة “كازيون” فى العديد من المبادرات مع الأجهزة الحكومية وخاصة وزارة التموين، وكذلك العروض الشهرية تضم الينا عملاء جدد ومنها “الشعب يأمر”، وفى المواسم الرمضانية.

 

لذا نقوم بتجهيز اثنان من المخازن احدهم بالدلتا والثاني بالصعيد بجانب اثنان باكتوبر والعاشر من رمضان نعتمد عليهم لتزويد فروعنا بالمنتجات.

 

وهدفنا أيضا هو تشغيل 200 سيارة بيع متنقلة خلال العامين المقبلين وحاليا يتكون أسطول كازيون من 23 سيارة متنقلة لتوفير وبيع السلع.

 

ونوه حافظ الى أن “كازيون” يحتفى بعملاءه ويسلم جوائز للفائزين، ويحقق أعلى نسبة تواصل مع المجتمع حيث بلغ عدد العملاء على صفحة الفيس بوك بلغت 560 ألف عميل.

 

من جانبه قال عمرو الرافعي مشرف ادارة التسويق ندرس المناطق التي ننوي التوسع بها قبل الإقدام على فتح الفروع لضمان جدوى تلك الفروع وضم عملاء جدد، كان أخرها افتتاح فرعين بالبحيرة والفيوم.

 

وهناك فروع جديدة بالأحياء والأقاليم بالاضافة للمشاريع السكنية الجديد الخاصة بالشباب بالمدن الجديدة.

 

وينظم “كازيون” حفل تسليم جوائز للفائزين من خلال العروض يوم الأحد المقبل بالشيخ زايد، ويحتفى خلال الشهر بعيد ميلاد “كازيون” ومن أبرز الجوائز “رحلات عمرة” و 50 جنيه ذهب.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر