جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي
ads

اقتصاد

«اقتصادية البرلمان» تطالب بزيادة دعم الفرد في بطاقات التموين لـ 36 جنيها بعد تعويم الجنيه

الجمعة 04/نوفمبر/2016 - 12:57 م
تحيا مصر
طباعة
أكد النائب حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، تعليقًا على قرار وزير التموين بزيادة دعم الفرد في البطاقات التموينية من 18 إلى 21 جنيها‎، أنه لا يكفي لأي شيء لسد احتياجات المواطنين محدودي الدخل، قائلًا "الـ3 جنيه هيعملو إيه للمواطن البسيط".

وأضاف "السيد" أن الدولار عندما زاد سعره جنيه واحد، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بوضع دعم لكل فرد 18 جنيها، موضحًا أنه من غير المعقول بعد زيادة سعر الدولار أكثر من 4 جنيهات عن سعره السابق، أن تزيد قيمة الدعم التمويني للفرد 3 جنيهات فقط.

وأشار النائب إلى أنه على أقل تقدير من المفترض أن تزيد قيمة الدعم 50% من القيمة التي أضيفت عندما زاد في المرة السابقة، موضحًا أنه يجب أن يكون الزيادة في الدعم لكل فرد 36 جنيها على الـ18 جنيها الأساسية لكي يستطيع المواطن أن يتحمل غلاء أسعار السلع بالكامل.

كان محمد على مصيلحي، وزير التموين، أكد أن "الدولة سوف تظل تدعم مواد السلع التموينية"، مشيرا إلى أن "رئيس الوزراء اتخذ قرارا بزيادة الدعم للفرد من 18 جنيها إلى 21 جنيها بداية من الشهر المقبل، بزيادة 5 مليارات جنيه من ميزانية الدولة".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر