جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات
ads

الاخبار

وكيل خطة البرلمان: تحرير سعر الصرف يقضي على السوق السوداء

الخميس 03/نوفمبر/2016 - 10:02 م
تحيا مصر
طباعة
علق مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، على قرار البنك المركزي اليوم بتحرير سعر صرف الجنيه والتسعير وفقًا لآليات العرض والطلب، قائلًا: "إن تحرير سعر الصرف الذي صدر اليوم يمثل خطوة إيجابية من خطوات الإصلاح الاقتصادي، والتي كان يتعين على الحكومة اتخاذها سابقًا".

وتابع سالم، أن تحرير سعر العملة فرصة إيجابية للبنوك والأسواق الرسمية للعملة، وذلك للحصول على حصة كبيرة من المعروض من النقد الأجنبي، مشيرًا إلى أنها فرصة للقضاء على السوق السوداء، فضلًا عن أن القرار من المفترض أن ينعكس بشكل إيجابي على الأسواق الصناعية والسياحية في مصر.

وأضاف نائب المصريين الأحرار، أنه من المفترض أن تحرير سعر الصرف سيؤدي إلى دعمًا إيجابيًا للمنتجات المصرية في الأسواق الخارجية، نظرًا لانخفاض سعرها خارجيًا بعد تقويمها بعملات الدول التي سيتم التصدير إليها، مضيفًا أن الأسواق السياحية من المفترض أن يزيد الطلب عليها وتصبح أكثر جذبًا للسائحين، نظرًا لأن تكلفة السياحة المصرية ستصبح أقل بالمقارنة بعملات الدول التي تعتبر مستهدفًا ومقصدًا لجذب السياحة منها.

وعلى الجانب الآخر، أكد مصطفى سالم أن هناك آثارا سلبية من القرار لأنه سيؤدي إلى زيادة عجز الموازنة العامة للدولة، بسبب ارتفاع تكلفة الدعم على المحروقات والسلع التموينية، فضلًا عن ارتفاع سعر تكلفة الفائدة على الدين العام.

وأردف وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن ذلك يتطلب من الحكومة اتخاذ إجراءات اقتصادية أخرى، منها دراسة تحويل الدعم المستحق من دعم عيني إلى دعم نقدي، بالإضافة إلى العمل على زيادة الإنتاج المحلي والاهتمام أكثر بالنواحي الصناعية وتوفير وسائل الأمان اللازمة للسائحين والعمل على تقديم خدمات سياحية أفضل لهم.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر