جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

عربي وعالمي

تحقيقات النيابة في خلية داعش بالأميرية : قائد التنظيم مصحح لغوي ويمتلك دار تحفيظ قرآن

الخميس 03/نوفمبر/2016 - 12:56 م
تحيا مصر
طباعة
أمر المستشار هيثم أبو ضيف، رئيس نيابة حوادث غرب القاهرة، برئاسة المستشار عبد الرحمن شتلة، المحامي العام للنيابات، الخميس، حبس 5 متهمين من تنظيم إسلامي يعتنق ويتنتمي لداعش في منطقة الاميرية، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت بضبط وإحضار 7 آخرين.

وتبين من تحقيقات النيابة أن ضباط الأمن الوطني تمكنوا من رصد تنظيم إرهابي يعتنق الفكر الداعشي ويطلب من الشباب التطرف والهجرة إلى ليبيا وسوريا للمشاركة في العمليات الجهادية، فتم مداهمتهم ، وضبط 5 منهم بينهم زعيم التنظيم في منطقة الأميرية.

وتبين أن زعيم الخلية يعمل مصحح لغة عربية ويمتلك دار لتحفيظ القرآن الكريم، واعتنق الفكر الداعشي الذي يستهدف الضباط من الجيش والشرطة ويستبيح دمائهم، كما أنه تمكن من تسفير 4 شباب إلى دولة سوريا وليبيا لتلقي التدريبات العسكرية عقب تواصله مع قيادات إرهابية بالخارج، جارٍ الكشف عن هويتهم.

وكشفت التحقيقات عن أن التنظيم حتى الآن مكون من 12 فرد تم ضبط 5 منهم وجارِ ظبط 7 آخرين تم قرار استدعائهم وتكليف ضباط الأمن الوطني لضبطهم.

وتم ضبط بحوزة المتهمين مبالغ مالية وعملات أجنبية تصل إلى 2000 دولار، ووجهت لهم النيابة تهمة الانضمام لجماعة إرهابية، والترويج على القتل والتحريض على قتل ومهاجمة أفراد الشرطة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر