جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الصحة

أسباب الوقاية من السكتات الدماغية

الأحد 30/أكتوبر/2016 - 02:55 م
تحيا مصر
طباعة
عزه صابر
بمناسبة اليوم العالمى للسكتة الدماغية أمس الموافق 29 أكتوبر، وبهذه المناسبة لابد من زيادة الوعى لواحد من أهم الأمراض المسببة للوفاة، باعتبارها ثالث سبب للوفيات على مستوى العالم.

يقول الدكتور هانى عارف أستاذ أمراض المخ والأعصاب بطب عين شمس، إن من أهم الشعارات المستخدمة هذا العام هو كلمة فاست "FAST" وهذا الشعار يعنى سرعة التوجه إلى أقرب مكان لعلاج السكتة الدماغية عند الشعور بهذه الأعراض، موضحا أنه عند الشعور باعوجاج فى الفم أو ضعف فى حركة اليد أو صعوبة فى الكلام هنا يأتى أهمية عامل الوقت للتوجه لأقرب مكان لعلاج السكتة الدماغية، لأخذ عقار السكتة الدماغية وهو عقار إذابة الجلطة حتى يمكن السيطرة على هذا المرض الذى يعتبر واحدا من أهم أسباب الوفيات.

كان الشعار فى حملة سابقة "واحد من كل 6" وذلك نظرا لأن السكتة الدماغية تتعلق برقم 6، موضحا أن السكتة الدماغية تؤدى الى وفاة 6 ملايين شخص سنويا، وكل 6 ثوان يتوفى شخص بالسكتة الدماغية، ومن بين كل 6 أشخاص فى العالم سيصاب أحدهم بالسكتة الدماغية.

وأشار إلى أن هناك 6 عوامل إذا تم السيطرة عليها يمكن منع السكتة الدماغية وهى:

أولا: السيطرة على مرض السكر.

ثانيا: ضبط ضغط الدم والسيطرة عليه.

ثالثا: تجنب الإصابة بالسمنة.

رابعا: التوقف عن التدخين .

خامسا: ممارسة الرياضة.

سادسا: تناول الأكل الصحى وهو طعام البحر المتوسط المشتمل على الخضار والفاكهة والأسماك مع الإقلال من الدهون.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر