جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

التعليم العالي: مؤتمر موسع لبحث سبل إنقاذ البحيرات المصرية

الأحد 30/أكتوبر/2016 - 12:44 ص
تحيا مصر
طباعة
أشاد مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، المهندس ابراهيم محلب، بأنشطة ومشروعات الهيئة القومية للاستشعار عن البعد وعلوم الفضاء.. مُعربًا عن تقديره لما شهده اليوم خلال تفقده مركز تجميع الاقمار الصناعية بالمدينة الفضائية وتعرفه على المشروعات القومية التي تنفذها الهيئة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها محلب على هامش مشاركته في فعاليات ورشة عمل عن "دور تكنولوجيا الفضاء والاستشعار عن البُعد في خدمة المشروعات القومية بالدولة"، والتي نظمتها الهيئة القومية للاستشعار عن البُعد وعلوم الفضاء بمركز التحكم بالمدينة الفضائية بالتجمع الخامس بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أشرف الشيحي ولفيف من الخبراء والمتخصصين وعدد من أعضاء مجلس النواب.

من جانبه، أعلن وزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي أنه جار حاليًا الإعداد لمؤتمر موسع لانقاذ البحيرات المصرية وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي سيشارك فيه عدد من الوزارات المختصة منها الزراعة والري والبيئة والبحث العلمي والدفاع وذلك للخروج منه بتوصيات ملزمة باستخدام التكنولوجيا الحديثة سيتم تطبيقها على الفور.

ووجه "الشيحي" تعليماته لعلماء وباحثي الهيئة بإعداد ملف شامل خلال أسبوع يضم كافة الأبحاث والدراسات التي تنفذها الهيئة في هذا المجال الحيوي المهم لعرضها خلال فعاليات المؤتمر المزمع عقده خلال الفترة القادمة.. مشيرًا إلى أهمية عقد مثل هذه الورش بصفة دورية للاستفادة من البحث العلمي في تحقيق التنمية المستدامة لمصر في مختلف المجالات.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر