جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

بسكوف: روسيا ستستخدم كافة الوسائل لمواجهة "الإرهابيين" في حلب

الجمعة 28/أكتوبر/2016 - 10:40 م
تحيا مصر
طباعة
أكد المتحدث باسم الكرملين الروسي، ديمتري بسكوف، اليوم الجمعة أن روسيا تحتفظ بحقها - في حالة الطوارئ - في استخدام جميع الوسائل المتاحة لمواجهة استفزازات من وصفهم بـ"الإرهابيين" في حلب.

وقال بسكوف - في تصريح بثته وكالة أنباء "تاس" الروسية - "بالنظر إلى إعلان "الإرهابيين" تكثيف مخطط الأعمال القتالية لديهم، وتحولهم إلى شن عمليات هجومية نشطة، أكد الرئيس الروسي على حقيقة أنه في حالة الطوارئ يحتفظ الجانب الروسي بالحق في استخدام كافة القوى والموارد المتاحة لمواجهة الأعمال الاستفزازية للمجموعات الإرهابية وتقديم الدعم المناسب للجيش السوري".

وشدد بسكوف، على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يرى أن استئناف الغارات الجوية على حلب لن يكون مناسبا في الوقت الحالي، قائلا: "يعتقد الرئيس أنه سيكون من الممكن تمديد الهدنة الإنسانية المستمرة من أجل انسحاب السكان والمقاتلين الجرحى الذين يرغبون في مغادرة المدينة والأهم كذلك إعطاء شركائنا الأمريكيين فرصة لتنفيذ وعودهم بفصل ما يسمى المعارضة المعتدلة عن الجماعات الإرهابية".

وأوضح بسكوف أن بوتين سيتخذ قرارات استراتيجية بشأن العملية الروسية في سوريا، في حين أن هيئة الأركان العامة ستكون مسؤولة عن قيادة العمليات هناك.

وأكد المتحدث إلى أن الجيش الروسي أوقف غاراته الجوية على من وصفهم بـ "الإرهابيين" المتواجدين في حلب فقط، لافتا إلى أنه من الصعب وضع موعد نهائي لتمديد الرئيس الروسي للهدنة الإنسانية هناك.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر