جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات
ads

عربي وعالمي

"الدولى للصحفيين" يدعو المراسلين فى الموصل لتوخى الحذر بعد مقتل صحفى ومصور

الخميس 27/أكتوبر/2016 - 02:35 م
تحيا مصر
طباعة
ناشد الاتحاد الدولى للصحفيين اليوم الخميس الصحفيين والإعلاميين الذين يغطون المعارك الجارية فى أنحاء مدينة الموصل، أن يحافظوا على حذرهم، وذلك عقب مقتل صحفى ومصور فى مطلع الأسبوع الماضى أثناء الاشتباكات الدائرة هناك.

وذكرت تقارير صحفية أن الصحفى أحمد أوغلو- والذى يعمل فى قناة تركمان إيلى- قتل يوم 21 أكتوبر برصاصة فى الصدر أطلقها قناص أثناء تغطيته القتال بعد الغارة التى شنها تنظيم "داعش" على مدينة كركوك فى شمال العراق، والتى تسيطر عليها حاليا قوات الأمن العراقية، كما قتل فى اليوم التالى المصور على ريسان من قناة السومرية فى جنوب الموصل أثناء تغطيته الهجوم العسكرى لاستعادة السيطرة على المدينة من تنظيم "داعش" الإرهابى.

وإضافة لهذه الخسائر، أصيب مراسل ومصور تلفزيون "وار" فى 20 أكتوبر نتيجة انفجار عبوات ناسفة، فى حين أصيب فى اليوم ذاته- فى حادث منفصل- مراسل ومصور يعمل لتلفزيون "سبيده" خلال تغطيته الاشتباكات فى ضواحى الموصل.

ويشارك الاتحاد الدولى للصحفيين أعضاءه فى العراق فى تقديم التعازى لعائلات الصحفيين الذين قتلوا وأحبتهم، ويصر على تذكير الصحفيين والإعلاميين بضرورة توخى الحذر واتباع إجراءات السلامة أثناء تغطيتهم أحداث معركة الموصل.

من جانبه قال رئيس الاتحاد الدولى للصحفيين فيليب لوروت " نعرب عن حزننا لمقتل زملائنا فى العراق الذين دفعوا أغلى الأثمان من أجل المهنة.. ونتقدم بتعازينا إلى عائلاتهم وأصدقائهم وزملائهم فى مثل هذه اللحظات الصعبة.. ونظرا للمخاطر الشديدة التى تواجه الصحفيون الذين يغطون هذا الصراع، فإننا ندعو كل الصحفيين والإعلاميين لاتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لضمان سلامتهم"، مضيفا " نود أن نذكر أصحاب المؤسسات الإعلامية بمسئولياتهم المنصوص عليها بالعناية بموظفيهم .. وعليهم إلا يرسلوا صحفيين لتغطية المواجهات على الخطوط الأمامية دون معدات وقائية مناسبة أو تدريب مناسب على السلامة المهنية."

وبهذه الخسائر الجديدة، يصل عدد الذين قتلوا فى العراق خلال عام 2016 إلى سبعة صحفيين وعاملين إعلاميين بحسب المعلومات المتوفر لدى الاتحاد الدولى للصحفيين.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر