جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
بعد حوادث أوبر.. برلمانية: نطالب بعمل تحليل مخدرات لكل العاملين بالشركة نيفين منصور توجه رسالة لنقابة المحامين بسبب خريجي الحقوق مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز
ads

عربي وعالمي

مواصلة إزالة مخيم الغابة في فرنسا مع اشتعال الحرائق مجددا

الأربعاء 26/أكتوبر/2016 - 03:15 م
تحيا مصر
طباعة
أشعل مهاجرون النار في مزيد من الخيام والأكواخ داخل مخيم "الغابة" في كاليه اليوم الأربعاء في الوقت الذي اصطف فيه آخرون للتوجه إلى مناطق أخرى وواصلت السلطات إزالة المخيم.

ودفعت المعارضة المحلية وانتقاد اليمين السياسي لوجود أكثر من 6000 مهاجر في المخيم في ظروف معيشية وصحية صعبة الحكومة إلى إزالة هذا المخيم. ونقل عبر حافلات منذ يوم الاثنين أكثر من 4000 مهاجر إلى مراكز استقبال في أنحاء فرنسا.

وقال مسؤول في منطقة كاليه لمحطة فرانس إنفو الإذاعية "العملية ستستمر اليوم لإزالة الخيام الخالية لتجنب إحراقها مجددا."

لكن مع حلول منتصف اليوم اشتعلت حرائق كبرى مجددا بفعل أخشاب ومواد بلاستيكية وأقمشة الخيام وشوهدت أعمدة كثيفة من الدخان تتصاعد من موقع المخيم.

وكانت المسؤولة فابيان باتشيو قالت مساء أمس الثلاثاء إن منع إشعال الحرائق أمر صعب.

وقالت "بعض المهاجرين يتبعون تقاليدهم. طلبنا منهم عدم القيام بذلك لكنهم يحرقون خيامهم وأكواخهم قبل أن يغادروها."

وأضافت "طلبنا منهم ألا يفعلوا ذلك لكن البعض... يفعل ذلك على أي حال. ونحن على استعداد. وفريق الإطفاء موجود في محيط (المخيم) لضمان الأمن والحيلولة دون انتشار الحرائق. إنهم (يفعلون ذلك تمسكا) بالتقاليد."

ووصل على مدى الأعوام الماضية كثير من المهاجرين الفارين من الفقر والحرب خارج أوروبا إلى كاليه التي تعتبر منفذا رئيسيا للوصول عبر ممر بحري قصير إلى بريطانيا سعيا لحياة جديدة.

واستمر وصول المهاجرين رغم بناء حواجز عالية على مدى الشهور الماضية لمنعهم من العبور.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر