جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

عربي وعالمي

الإدعاء الإسرائيلي يتهم 13 شخصا بعد سخريتهم من مقتل رضيع فلسطيني

الأربعاء 26/أكتوبر/2016 - 03:07 م
تحيا مصر
طباعة
وجه ممثلو إدعاء في إسرائيل اليوم الأربعاء اتهاما إلى 13 شخصا بالتحريض على العنف والإرهاب بعدما أظهرت لقطات فيديو لحفل زفاف يهودا من اليمين المتطرف يرقصون وهم يحملون بنادق وسكاكين بينما يسخر الضيوف من مقتل رضيع فلسطيني حرقا.

وأذاع التلفزيون الإسرائيلي اللقطات التي صورها هاو خلال حفل الزفاف الذي أقيم في القدس في ديسمبر كانون الأول مما أثار حالة من الغضب. وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن "اللقطات الصادمة تظهر الوجه الحقيقي لمجموعة تشكل خطرا" على المجتمع الإسرائيلي.

وقال مسؤولون قضائيون في القدس إنه تم توجيه اتهامات إلى 13 شخصا من المشاركين في حفل الزفاف وبينهم العريس بالتحريض على العنف أو الإرهاب اليوم الأربعاء.

وقد تصل عقوبة هذا الاتهام إلى السجن لمدة خمس سنوات. ولم يطعن المتهمون بعد على قرار الاتهام.

ويظهر في الفيديو أحد المشاركين في الزفاف وهو يطعن بسكين صورة للرضيع علي دوابشة (18 شهرا) بينما كان يلوح آخرون ببنادق وسكاكين وقنبلة حارقة على ما يبدو. وتضمنت الأغاني التي استخدمت لإحياء الحفل أغنية تقول "المسجد سيحترق" و"المسجد سينفجر".

وقتل الطفل ووالداه عندما أحرق منزلهم في قرية دوما بالضفة الغربية المحتلة في يوليو تموز 2015. واُتهم مستوطن يهودي يبلغ من العمر 21 عاما في يناير كانون الثاني بالقتل المدفوع باعتبارات عنصرية واُتهم يهودي آخر كان حدثا وقت ارتكاب الجريمة بمساعدته.

ويشكو الفلسطينيون منذ فترة طويلة من التعرض لهجمات ومضايقات من المستوطنين المنتمين لليمين المتطرف في الضفة الغربية ويتهمون حكومة إسرائيل اليمينية بعدم اتخاذ أي إجراءات لكبح جماحهم.

وتعهد نتنياهو الذي يواجه منذ أكثر من عام هجمات يشنها فلسطينيون في الشوارع باتخاذ "إجراءات حازمة ضد الإرهاب بغض النظر عمن ارتكبه.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر