جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

اقتصاد

بالصور.. عبور أحدث سفينة ركاب في العالم لقناة السويس في أول رحلة لها

الإثنين 24/أكتوبر/2016 - 07:27 م
تحيا مصر
طباعة
هشام النمر
عبرت قناة السويس على رأس قافلة الشمال أحدث سفينة ركاب في العالم GENTING DREAM في أول رحلة لها منذ تدشينها وأول عبور لها لقناة السويس . وقد أمر الفريق مهاب مميش بعمل ترتيبات خاصة لعبور السفينة للقناة إبتداءاً من وصولها بورسعيد عصر حتى عبورها للقناة بأمان إن شاء الله، حيث كان في إستقبالها ببورسعيد مساء أمس الربان عصام عبدالمنعم رئيس تحركات بورسعيد مندوباً عن السيد الفريق رئيس هيئة قناة السويس حيث أبلغ ربان السفينة الكابتن Jukka Silvennoinen بوضع سفينته في مقدمة القافلة إحتفاءاً بعبورها القناة. وفي الإسماعيلية صعد على السفينة وفد رفيع المستوى برئاسة الربان عمر أبوالفتوح مراقب الملاحة وبرفقته الاستاذ طارق حسنين المتحدث الرسمي لهيئة قناة السويس. وقد نقل الوفد لربان السفينة تحية السيد رئيس الهيئة وخالص تمنياته برحلة سعيدة وعبور آمن في القناة. كما أهدى الوفد ربان السفينة درع قناة السويس الجديدة وبوكيه ورد ومجموعة من الإصدارات التعريفية بالهيئة وقناة السويس الجديدة التي أنجزنها سواعد الشباب المصري في زمن قياسي. وقد أعرب ربان السفينة عن إمتنانه لهذا التكريم وتقديره لهذا المشروع العظيم الذي يخدم حركة التجارة العالمية وأن ما رآه خلال أول رحلة له عبر قناة السويس الجديدة يؤكد على أهمية قناة السويس الجديدة التي أحدثت تأثيرا إيجابياً على حركة الملاحة في القناة.
يبلغ طول السفينة 335 متراً وحمولتها 170000 طن، وغاطسها 28 قدماً وترفع علم جزر البهاما. تستطيع السفينة أن تستقبل حتى 5000 سائح، ويبلغ عدد طاقمها 1818 فرداً، وتم تدشينها في منتصف أغسطس 2016 وتتجه إلى العمل في منطقة جنوب شرق آسيا.
بالصور.. عبور أحدث سفينة ركاب في العالم لقناة السويس في أول رحلة لها
بالصور.. عبور أحدث سفينة ركاب في العالم لقناة السويس في أول رحلة لها

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر