جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

منوعات

وفاة الناشط والسياسي البارز توم هايدن عن 76 عاما

الإثنين 24/أكتوبر/2016 - 10:50 ص
تحيا مصر
طباعة
ذكرت تقارير إعلامية أن السياسي والناشط الاجتماعي المخضرم توم هايدن أحد دعائم اليسار الأمريكي الجديد والذي أمضى 18 عاما في الهيئة التشريعية في ولاية كاليفورنيا توفي عن 76 عاما.

وكان هايدن تزوج الممثلة الأمريكية الشهيرة جين فوندا في الفترة من عام 1973 وحتى عام 1990 وأنجب منها ولدان.

وذكرت صحيفة لوس أنجلس تايمز على موقعها الإلكتروني أن هايدن توفي في سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا بعد صراع طويل مع المرض.

وقال عمدة مدينة لوس أنجليس إريك جارسيتي في تغريدة على تويتر "توفي عملاق سياسي وصديق عزيز" مضيفا أن "توم هايدن ناضل من أجل مبادئه أكثر من أي شخص أعرفه."

وبدأ هايدن نشاطه السياسي عبر مشاركته في تأسيس منظمة "طلاب من أجل مجتمع ديمقراطي" التي كانت نواة التحركات الحقوقية والمعادية للحرب في الستينيات.

وتوجه هايدن الذي كان طالبا في جامعة ميشيجان بعد ذلك إلى عمق الجنوب الأمريكي حيث انضم إلى حملات تسجيل الناخبين واُعتقل وضُرب بينما كان يشارك في تظاهرات ضد الفصل العنصري المناهض للسود.

وسطع نجم هايدن عندما كان أحد ناشطي شيكاجو الثمانية الذين حُوكموا بتهم التحريض والتآمر بعد التظاهرات التي تلت المؤتمر الوطني الصاخب للحزب الديمقراطي عام 1968 قبل أن تسقط كل التهم الموجهة إليه.

ووصفت صحيفة نيويورك تايمز هايدن في عرض لمذكراته "ريونيون" التي صدرت عام 1988 وهي إحدى أكثر من 20 كتابا من تأليفه بأنه "أعظم شخصيات حركة الطلاب في الستينيات".

واستمر هايدن ناشطا في السياسة اليسارية حتى وقت قريب جدا وكانت آخر تغريداته في الأسبوع الماضي فقط.

وفاز هايدن في انتخابات مجلس نواب كاليفورنيا عام 1982 ثم في مجلس الشيوخ في الولاية بعد ذلك بعقد من الزمن وخدم في الحياة التشريعية 18 عاما.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر