جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

الاخبار

وزير الصحة يبحث مع خبراء صينيين التعاون في تنظيم الأسرة والأمصال

الخميس 20/أكتوبر/2016 - 12:57 ص
تحيا مصر
طباعة
عقد الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، مساء اليوم الأربعاء، اجتماعا مع وفد من الخبراء الصينيين بدعوة من الأمانة العامة بجامعة الدول العربية لمتابعة خطة التعاون فى المجال الصحى بين الجامعة ووزارة الصحة بجمهورية الصين الشعبية.

وأوضح وزير الصحة والسكان أن هذه الزيارة تأتى لبحث أوجه التعاون بين البلدين فى إطار تفعيل الزيارة الماضية للرئيس عبدالفتاح السيسى لدولة الصين.

وأشار الى أنه تم الاتفاق على التعاون فى اربعة مجالات أولهما تنظيم الاسرة وخاصة التصنيع المشترك لوسائل تنظيم الاسرة من خلال الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا" للوصول الى الإكتفاء الذاتى والتصدير للأسواق العربية والافريقية، مرحبا بالاستثمار فى هذا المجال، لافتا الى امتلاك مصر للموارد البشرية المدربة ذات المهارة العالية.

وأضاف أن المجال الثانى فى تصنيع الأمصال واللقاحات والطعوم، وتمتلك مصر مصانع تعمل بكفاءة وانتاجية عالية "بفاكسيرا" وبالفعل يتم تصدير منتجاتها للدول العربية والافريقية، مشيرا الى استعداد وزارة الصحة لمزيد من الاستثمار فى هذا المجال وخصوصا لما لدينا من مصانع قائمة بالفعل.

اما المجال الثالث فهو فى دراسة النظم المتبعة للإعتراف المتبادل بالأطباء العاملين فى مجال الطب البديل، على أن يقوم الجانب الصينى بموافتنا بدراسة كاملة لدراسة لعرضها على المختصين فى هذا المجال لإمكانية التطبيق فى مصر.

اما المجال الرابع فهو التعاون فى المجال الفنى بين "مركز الوقاية من الامراض المعدية الصينى" وبين "المركز الإقليمى للوقاية من الامراض" والذى تم اعتماد مصر لتكون مركز اقليمى عن دول شمال افريقيا ، ودعم مصر لتكون المركز الرئيسى للوقاية من الامراض بافريقيا ومقرها بمصر، كما يتمنى تقديم الدعم من الجانب الصينى للجانب المصرى فى المجال الفنى والتجهيزات.

وأكد وزيرالصحة والسكان أن زيارته المرتقبه فى نوفمبر من العام القادم للصين سوف تسفر عن تعاون أكثر فى المجال الصحى بين البلدين.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر