جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

عربي وعالمي

الجيش العراقي مخاطبًا "أطفال الموصل": الأمر مُجرد لعبة

الأحد 16/أكتوبر/2016 - 06:42 م
تحيا مصر
طباعة
ألقت طائرات حربية عراقية منشورات تحمل تعليمات سلامة لأهالي الموصل، قبل انطلاق العملية العسكرية المرتقبة لاستعادة المدينة من سيطرة تنظيم "داعش".

وصرحت قيادة العمليات المشتركة أن "طائرات القوة الجوية العراقية ألقت عشرات آلاف من الصحف والمجلات على مركز مدينة الموصل، تحمل أخبارا مهمة وإحاطتهم بالمستجدات والحقائق والانتصارات".

وتضمنت تعليمات السلامة في المنشورات، دعوات سكان الموصل إلى وضع أشرطة لاصقة على زجاج النوافذ لمنع تحطمها خلال القصف، والابتعاد عن مواقع الضربات الجوية لمدة ساعة، وعدم استقلال السيارات إذا أمكن ذلك.

وتضمنت المنشورات كذلك رسالة طمأنة للسكان بأن وحدات الجيش والقصف الجوي "لن تستهدف المدنيين"، ودعوات "بالبقاء في المنازل وعدم تصديق إشاعات داعش".

وجاء في منشورات الجيش: "يجب المحافظة على الهدوء وإقناع الأطفال أن الأمر مجرد لعبة أو صوت الرعد قبل سقوط الأمطار"، و"يجب على النساء عدم الصراخ للحفاظ على نفسيات الأطفال"، "إذا شاهدت أي قوة عسكرية لا تقترب منها أكثر من مسافة 25 مترًا ولا تقم بأي حركة سريعة أو مفاجئة".

يذكر أن القوات العراقية سبق وأن اتبعت نفس الطريقة بإلقاء منشورات في مدن أخرى كجزء من عمليات تحرير المدن في عامي 2014 و 2015.

وكانت عناصر "داعش" قد سحبوا الأطباق اللاقطة وأجهزة الاتصالات من سكان المدينة وحددوا نقاط إعلامية تبث فقط ما يرغبون بنشره كمصدر وحيد للمعلومات، كما منعوا استخدام أجهزة النقال وأوقفوا خدمة الاتصالات في الأبراج داخل المدينة.

ووفقًا للتصريحات الصادرة من المسؤولين العراقيين والأجانب، يتوقع أن تبدأ عملية الموصل قريبًا، وستكون على الأرجح الأكثر صعوبة وتعقيدًا في الحرب ضد التنظيم.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر