جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

"الجمل " يلقي كلمة مصر في القمة الإفريقية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

الخميس 13/أكتوبر/2016 - 02:55 م
تحيا مصر
طباعة
يلقي المهندس حسام الجمل، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، كلمة خلال جلسة رفيعة المستوى حول "استخدامات الانترنت المختلفة في تحقيق التنمية المستدامة" بالإضافة إلى المشاركة في جلسة حول "حوكمة الانترنت" بدولة ناميبيا.. مندوبًا عن جمهورية مصر العربية في القمة الإفريقية الرابعة للتحالف الإفريقي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (AFICTA) كضيف شرف تحت عنوان "إنترنت الأشياء من أجل التنمية المستدامة".



تأتي القمة استكمالًا لسلسلة مؤتمرات حول حوكمة الإنترنت في إفريقيا حيث جاءت القمة الإفريقية الأولى عام 2013 واستضافتها نيجيريا، حيث تم تبنى "إعلان لاجوس" الذي نص على ضرورة تنظيم مؤتمر سنوي لعرض أفضل التجارب الأفريقية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.



أما القمة الثانية فقد استضافتها مصر خلال الفترة من 3-5 نوفمبر 2014 في القاهرة تحت رعاية المهندس وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سابقًا بالتعاون مع الجمعية المصرية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبرمجيات "اتصال".



تبنت هذه القمة "إعلان القاهرة" والذي عرض أفضل التجارب الإفريقية في مجال التعليم الالكتروني وأفضل التطبيقات في الحكومة الإلكترونية بالإضافة إلى تقديم العديد من الحلول الإلكترونية في مجال الصحة.



وقد حصل المهندس حسام الجمل على جائزةChairman's Award تقديرًا لإسهامه في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في أفريقيا.



بينما جاءت القمة الثالثة والتي استضافتها جنوب إفريقيا في عام2015 لتناقش دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحقيق التنمية المستدامة في القارة الإفريقية حيث تبنت القمة "إعلان جوهانسبرج".



وهذا العام، تقوم ناميبيا باستضافة القمة الرابعة بمشاركة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ناميبيا تحت شعار "دور انترنت الأشياء في تحقيق التنمية المستدامة".



ويشارك في القمة الرابعة نخبة من كوكبة صناع القرار الأفارقة المتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وممثلين عن شركات القطاع الخاص الرائدة في هذا المجال بهدف تبادل وجهات النظر في اتخاذ استراتيجيات وسياسات العمل من أجل مستقبل أفريقيا.



تأتي هذه القمة الافريقية في إطار التحضيرات للمنتدى الحادي عشر لحوكمة الإنترنت تحت عنوان "الانترنت من أجل النمو الاحتوائي والمستدام" المزمع عقده في شهر ديسمبر 2016 بالمكسيك والذي تنظمه إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية والذي يهدف إلى مناقشة قضايا السياسة العامة المتعلقة بالإنترنت من خلال تبادل المعلومات وعرض أفضل الممارسات والتجارب الدولية في كافة القطاعات الخاصة والعامة من أجل تحقيق الاستفادة الكاملة من الخبرات من الأوساط الأكاديمية والعلمية والتقنية بهدف تعزيز الاستدامة والقوة والأمن والاستقرار والتنمية للإنترنت.



وتتزامن هذه القمة مع إطلاق مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، لأحدث التطبيقات التكنولوجية التي تدعم التواصل بين المواطنين والحكومة وهو "تطبيق إيجابي" والذي يقدم العديد من الخدمات للمواطن المصري في رصد القضايا التي تشغل الرأي العام بالإضافة إلى بوابة الشكاوى الحكومية وبوابة معلومات مصر.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر