جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

اقتصاد

جهود لسرعة التوقيع مع «جايكا» لتمويل المتحف المصري الكبير

الخميس 13/أكتوبر/2016 - 11:02 ص
تحيا مصر
طباعة
قالت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، إنه فى إطار العلاقات المتميزة بين مصر واليابان، من المنتظر أن يتم التوقيع قريبا مع هيئة التعاون الدولى اليابانية "جايكا" على تمويل استكمال مشروع المتحف المصرى الكبير، وتمويل إعادة تأهيل محطات كهرباء بمحافظة القاهرة.

وأوضحت الوزيرة انه تم الاتفاق على التوقيعين بعد لقائها الأخير مع كينيتشى توميوشى، نائب رئيس هيئة التعاون الدولى "جايكا"، على هامش ترأسها وفد مصر فى الاجتماعات السنوية للبنك الدولى، بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وأشادت الوزيرة بالتعاون بين مصر و"جايكا" اليابانية، حيث يعد المتحف المصري الكبير رمزا للتعاون الثقافى والحضارى بين البلدين، ويساهم في زيادة فرص العمل للعديد من الشباب.

وأوضحت أن لقائها مع نائب رئيس الجايكا شهد اتفاقا على زيادة التعاون فى مجال التعليم وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتسريع العمل على إعلان الشراكة المصرية اليابانية في التعليم والتي تساهم اليابان بموجبها في تطوير وتجهيز 100 مدرسة في مصر لتكون نموذجاً يمكن تعميمه فيما بعد في كافة مدارس الجمهورية.

وشددت الوزيرة على أن الوزارة تعمل على سرعة تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين مصر واليابان، خلال زيارة السيد الرئيس الأخيرة إلى طوكيو في مجال الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة مثل اتفاقية تحسين كفاءة توزيع الكهرباء واتفاقية انشاء محطة توليد كهرباء بالطاقة شمسية بقدرة 20 ميجاوات في الغردقة واتفاقية تطوير مطار برج العرب لاستيعاب حوالى 4 ملايين راكب سنوياً على الرحلات متوسطة التكلفة، وهى الاتفاقيات التي وافق عليها البرلمان المصري وجارى اتخاذ اللازم نحو التصديق عليها حتى تدخل حيز التنفيذ قريبا، ويستفيد منها قطاعات مهمة في الدولة كالكهرباء والطاقة والسياحة.

من جانبه، أكد نائب رئيس "جايكا" اليابانية، حرصهم على مساندة مصر فى المشاريع التنموية، مما يزيد من حجم التعاون الحالى بين الجانبين.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر