جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

التعرف على جزء جديد من حطام الطائرة الماليزية المفقودة

الجمعة 07/أكتوبر/2016 - 12:18 م
تحيا مصر
طباعة
أعلنت السلطات الماليزية اليوم الجمعة أن الحطام الذي عثر عليه بجزيرة موريشيوس بالمحيط الهندي في مايو الماضي ينتمي للطائرة الماليزية المفقودة منذ عام 2014.

وقالت شبكة "إيه بي سي" الأمريكية أن مكتب سلامة النقل الأسترالي - الذي يسهم بعمليات البحث - أكد - في بيان له - أن الحطام يتسق مع الحافة الخلفية لجناح بالطائرة حيث تم استخدام أرقام مدونة على الحطام لربطه بالطائرة الماليزية المفقودة من طراز "بوينج 777" صاحبة رقم رحلة (MH370)، وهو ما أكده وزير النقل الماليزي.

ومن المقرر أن تنهي فرق البحث عملياتها في نطاق 120 ألف كيلومتر مربع بالمحيط الهندي في ديسمبر المقبل، فيما قالت ماليزيا وأستراليا والصين - الممولين لعملية البحث - أن العمليات ستتوقف إذا انتهى البحث بالمنطقة الحالية دون العثور على دليل يحدد موقع الطائرة.

يذكر أن فريق التحقيقات بهولندا أعلن هذا الشهر أن الطائرة الماليزية - التي تحطمت في جنوب شرق أوكرانيا - أسقطت بواسطة صاروخ من منظومة "بوك" أطلق من منطقة كانت خاضعة لسيطرة القوات الموالية لروسيا، والتي كانت تخوض معارك ضد الجيش الأوكراني في أراضى مقاطعة دونيتسك.

وفقدت الطائرة الماليزية خلال رحلة من كوالالمبور إلى بكين في مارس 2014 وعلى متنها 239 شخصاً، وقد عثر على خمس قطع من حطام الطائرة في جنوب أفريقيا وموزمبيق وموريشيوس وجزيرة ريونيون الفرنسية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر