جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

التليفزيون : التعامل في منح شارة البث للقنوات المصرية يختلف عن الأجنبية

الخميس 06/أكتوبر/2016 - 07:39 م
تحيا مصر
طباعة
بعد الجدل الذي دار عقب بيع حقوق بث دوري القسم الثاني ودخول بعض الأندية والقنوات الفضائية في صراع مع اتحاد الكره واتحاد الإذاعة والتليفزيون بسبب أحقية منح شارة البث المملوكة للتليفزيون المصري تحدثنا مع هشام رشاد نائب رئيس التليفزيون للبرامج الرياضية عن اللغط الدائر حول البث الفضائي ولمن سيمنح شارة البث للمشتري من اتحاد الكرة أم من الأندية كونه صاحب الحق الأصيل في ذلك.

وفي البداية طمأن رشاد جماهير الكرة المصرية علي إمكانيات اتحاد الإذاعة والتليفزيون من معدات وإمكانيات فنية حيث يمتلك تسع وحدات إذاعة خارجية ثمن الوحدة "20" مليون جنيه ومجموعة عمل من المراسلين والمعلقين جميعهم علي قدر المسؤلية الملقاة علي عاتقهم للخروج بالمباريات والبطولات في أحسن صورة تليق بالمشاهد المصري.

وعن حقوق البث التليفزيوني أكد رشاد أن التليفزيون سيمنح شارة بث مباريات دوري القسم الثاني للشركة التي رست عليها مزايدة إتحاد الكرة مؤكداً أنه ليس له علاقة ببيع الأندية لبعض القنوات وأنه سيتعامل من خلال الطرق القانونية منوهاً أن سعر الشارة للقنوات المصرية يختلف عن القنوات الأجنبية حيث تبلغ قيمتها "4000" دولار للقنوات المصرية و "5000" دولار للقنوات الأجنبية.

واتهم رشاد إحدي القنوات الفضائيه بسرقة بث مباريات كأس كرة السلة التي أقيمت في الإسماعيلية وأكد أنه تم رفع الأمر المسؤلين في الاتحاد لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه تلك القناة للحفاظ علي حقوق التليفزيون، وحفاظًا علي المال العام حيث أن التفريط في تلك الحقوق سيعرض البعض لعقوبات كبيرة حيث أنه تمت محاكمة أنس الفقي وزير الإعلام الأسبق بسبب تفريط في حقوق بث بعض المباريات مجاناً.

واختتم رشاد تصريحاته بأن أي بطولة على أرض مصر للاتحاد الحق الأصيل في بثها.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر