جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

عربي وعالمي

بريطانيا ترحب بتوصية مجلس الأمن التوصية بتولي أنطونيو جوتيريش أمينا عاما للأمم المتحدة

الخميس 06/أكتوبر/2016 - 07:12 م
تحيا مصر
طباعة
أعرب وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، اليوم الخميس عن ترحيبه بقرار مجلس الأمن الدولي بالتوصية رسميا بتولي أنطونيو جوتيريش لمنصب أمين عام الأمم المتحدة خلفا لبان كي مون.
وتوافق أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشر يوم أمس الأربعاء في تصويت أولي لاختيار أمين عام للأمم المتحدة خلفا لبان كي مون على اختيار رئيس الوزراء البرتغالي السابق أنطونيو جوتيريش. 
وأعلن رئيس مجلس الأمن الدولي السفير الروسي فيتالي تشوركين أمس الأربعاء توافق أعضاء المجلس على تفضيل اختيار أنطونيو جوتيريش، المفوض السامي السابق لشؤون اللاجئين، ليشغل منصب الأمين العام للأمم المتحدة. 
وقال بوريس جونسون -في بيان للخارجية البريطانية- "أوصى مجلس الأمن الدولي رسميا بأنطونيو جوتيريش إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لتولي منصب الأمين العام المقبل. وهو مرشح بارز يمتلك جميع الصفات والخبرات للقيام بهذه المهمة".
وأضاف جونسون "كان من دواعي سروري التحدث إلى أنطونيو صباح اليوم لتهنئته نيابة عن المملكة المتحدة، وأكدنا التزامنا بالعمل معه بشكل وثيق في السنوات المقبلة".
وقال وزير خارجية بريطانيا "أود أيضا أن أشيد بالعمل الذي قام به بان كي مون لما يقرب من 10 أعوام في منصب الأمين العام للأمم المتحدة. لقد قاد الأمم المتحدة بكرامة والتزام، وتوجيه جهودها لمساعدة من هم في أمس الحاجة ووضع احترام حقوق الإنسان في قلب جدول أعمالها".
وأضاف "أثق من أن أنطونيو جوتيريش سيواصل البناء على هذه الأسس، وتوفير القيادة المطلوبة لقيادة الأمم المتحدة من خلال العديد من التحديات التي تواجه عالمنا، وليس أقلها الأزمة في سوريا. آمل أن الجمعية العامة يمكن أن تتحرك بسرعة لقبول هذه التوصية بحيث يمكن لأنطونيو أن يبدأ التحضير لهذه المهمة الحيوية".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر