جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

الاخبار

بالفيديو.. لقطات نادرة لحرب أكتوبر وعبور خط "بارليف"

الخميس 06/أكتوبر/2016 - 05:59 م
طباعة
تحل اليوم الذكرى الـ43 لحرب أكتوبر ، والتى تمكن الجيش المصرى خلالها من عبور خط "بارليف"، الذى قام جيش الاحتلال الاسرائيلي ببنائه على طول الساحل الشرقى لقناة السويس لمنع عبور القوات المصرية.

وحرب السادس من أكتوبر أو حرب "يوم الغفران"، كما يطلق عليها اليهود، كانت انتصارا ساحقا ومعجزة عسكرية أدهشت العالم بأكمله وغيرت موازين القوى وقضت على أسطورة "جيش إسرائيل الذى لا يقهر"، والتى ظلت إسرائيل تروج لها لسنوات طويلة؛ وكان انتصار الجيش المصرى وتفوقه العسكرى أمرا لا جدال فيه، حتى أن كبار القادة والسياسيين الإسرائيليين لم يجدوا مفرا من الاعتراف به والاعتراف أيضا بانهيار أسطورة الدولة التى لا تقهر.

فصرح وزير الدفاع السابق "موشيه ديان" بأن المخابرات الإسرائيلية والأمريكية فشلتا فى اكتشاف استعداد مصر وسوريا للحرب، مشيرا إلى أن الحرب وقعت فى اليوم الوحيد الذى لم يكن القادة الإسرائيليون يتوقعونه.

واعترف "ديان" أيضا بتفوق الجيش المصرى، فقال فى تصريح له: "القوات العربية حاربت بمرارة حتى النهاية، وأظهرت أعلى درجات السيطرة فى العمليات العسكرية؛ ولم تعد مواقعنا الحصينة سوى فخاخ للموجودين فيها".

وسنعرض بتلك المناسبة بعض اللقطات النادرة لحرب "اكتوبر"، كما يلى:

1. بيان عبور القوات المسلحة لقناة السويس فى 6 أكتوبر:

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر