جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

الاخبار

كيفية صرف أموال الزكاة من مشيخة الأزهر للفقراء والمحتاجين

الأربعاء 05/أكتوبر/2016 - 11:06 م
تحيا مصر
طباعة
أعلنت الإدارة العامة للحسابات الخاصة بالأزهر الشريف عن تقديم الزكاة والتبرعات للعديد من الجهات والأفراد بما يصل إلى 20 مليون جنيه في الصرفية الواحدة، بما يعني 80 مليون جنيه في السنة، حيث يتم توزيع الصرفيات في نهايات شهور مارس، يونيو، سبتمبر، ديسمبر.

وأوضحت لجنة الزكاة بالأزهر، أن أموال الزكاة يتم صرفها في مصارفها الشرعية للفقراء والمرضى والمساكين وابن السبيل وطلاب العلم والأرامل والمطلقات.

وناشدت من يريد أن يتقدم بطلب الحصول على نصيبه من زكاة المال أن يتقدم بالأوراق التي تثبت أحقيته للزكاة مثل: الأسر الفقيرة: بيان بدخل الأسرة معتمد + صورة من الرقم القومي، وحتى الآن بلغ عدد الأسر المستفيدة 70 ألف أسرة مصرية.

أما الحالات المرضية فتقدم صورة من تقرير طبي من مستشفى حكومية + شهادة فقر + صورة من بطاقة الرقم القومي، وطلاب العلم يقدمون شهادة تفيد بقيده بإحدى المدارس أو الجامعات الحكومية + صورة من بطاقة الرقم القومي.

أما حالات الأرامل فيتقدمون بشهادة وفاة الزوج + صورة من بطاقة الرقم القومي، والمطلقات: شهادة طلاق + صورة من بطاقة الرقم القومي.

كما تقوم إدارة الباحثين الميدانيين بعمل دراسة ميدانية للتأكد من صحة البيانات وحاجة السائل للزكاة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر