جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات
ads

الاخبار

البرلمان يناقش إهدار 1.5 مليون متر بمارينا واستيلاء على أراض بـ50 مليار جنيه

السبت 01/أكتوبر/2016 - 12:22 ص
تحيا مصر
طباعة
شدد النائب عاطف عبد الجواد، أمين سر لجنة الإسكان بالبرلمان، على ضرورة تشكيل لجنة لتقصى الحقائق حول الفساد الموجود فى هيئة المجتمعات العمرانية الذى ورد فى تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات الذى عُرض على اللجنة فى دور الانعقاد الأول.

وأضاف عبد الجواد، فى تصريحه لـ"اليوم السابع" أن تقرير هيئة المجتمعات العمرانية شمل وجود 1.5 مليون متر مكعب مساحات غير مستغلة فى منطقة مارينا عبارة عن متخللات مبانى تقدر بـ30 مليار جنيه لو تم طرحها فى مناقصات لاستفادة منها، مؤكدا أن اللجنة ستطالب بسرعة تشكيل لجنة لتقصى الحقائق مع بدء دور الانعقاد الثانى للبرلمان فى هذا الصدد.

وتابع: إن اللجنة ستفتح أيضا ملف التعدى على أراضى الدولة وسيطرت مافيا الأراضى علي جزء كبير منها وأول هذه الملفات قضية حصول احدى الشركات على قطعة أرض تتخطى مساحة الـ 83 فدان على كورنيش النيل بمحافظة المنيا دون وجه حق حيث تساوى هذه الأرض أكثر من 50 مليار جنيه.

ونوه عاطف عبد الجواد، إلى أن تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات الموجود مع أعضاء لجنة الإسكان بالبرلمان حاليا لدراسته يوجد به أكثر من 150 صفحة عبارة عن أراضى تابعة للدولة تم التعدى عليها من قبل جهات مختلفة وان اللجنة ستقوم بفتح هذا الملف فى دور الانعقاد الثانى لعودتها إلى الدولة مرة أخرى.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر