جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
سيف ثابت: جهينه تنجح في تعزيز مكانتها الريادية في قطاع الصناعات الغذائية باستثمارات بلغت 561 مليون جنيه 75 جنيها شهريًا.. برلمانية تكشف تفاصيل جديدة بشأن وثيقة التأمين على الطلاق حالة واحدة لا تحصل فيها المرأة على قيمة وثيقة الطلاق.. نيفين منصور توضح اللواء صلاح المعداوي، أمين حزب حماة الوطن بالقاهرة ومحافظ الدقهلية السابق، يحتفل بعيد العمال بمناسبة اليوم العالمي للصحافة ..مستقبل وطن الباجور يكرم صحفيين المركز إي اف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» بقيمة 375 مليون دولار أمريكي في سوق دبي المالي وصل هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra الجديد إلى قمة تصنيفات كاميرات الهواتف الذكية في DXOMAR "المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة
ads

عربي وعالمي

تشييع شيمون بيريز بمشاركة مصر والأردن ووفود من 70 دولة

الجمعة 30/سبتمبر/2016 - 10:49 ص
تحيا مصر
طباعة
اجتمع عشرات من قادة دول العالم، اليوم الجمعة، في القدس المحتلة، بينهم الرئيس الأمريكي أوباما والفرنسي هولاند، ومشاركة 90 وفدًا من سبعين دولة، وسط إجراءات أمنية قصوى لتشييع الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز، الذي توفي الأربعاء عن 93 عامًا.

بهذه المناسبة، أغلقت السلطات الإسرائيلية جميع الطرق المؤدية إلى جبل هرتزل وطرق رئيسة أخرى، كما شددت الإجراءات الأمنية بالمنطقة بمشاركة المئات من رجال الأمن الذين يتولون حماية الزعماء والمسئولين الدوليين المشاركين في الجنازة بالتنسيق مع الوحدات الأمنية المرافقة لهذه الشخصيات.

وأخذت الشرطة تدابير احترازية أخرى مسبقًا، وقامت بحملة اعتقالات طالت حتى المواطنين اليهود، وبررت الشرطة الإسرائيلية هذه الخطوة بالقول إنها تهدف إلى "منع ارتكاب اعتداءات، أو القيام بأعمال استفزازية من شأنها أن تشوش سير الجنازة".

وتشارك وفود عربية في جنازة بيريز، حيث يمثل وزير الخارجية المصري سامح شكري بلاده فيها، فيما يترأس الوفد الأردني نائب رئيس الوزراء جواد العناني، ويتقدم الوفد الفلسطيني الرئيس محمود عباس.

وفي هذا الصدد، طالبت حركة حماس والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الخميس، من عباس عدم المشاركة في جنازة بيريز، فيما دانت حماس تعزية رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية في وفاة بيريز، وعدتها "استخفافًا بدماء الشهداء ومعاناة شعبنا الفلسطيني".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر