جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
بعد حوادث أوبر.. برلمانية: نطالب بعمل تحليل مخدرات لكل العاملين بالشركة نيفين منصور توجه رسالة لنقابة المحامين بسبب خريجي الحقوق مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز
ads

الاخبار

فايد: خطة لتحويل واحة سيوة لمقصد زراعي دولي

الخميس 29/سبتمبر/2016 - 10:53 ص
تحيا مصر
طباعة
أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة تستكمل خطتها لإحداث تنمية شاملة بواحة سيوة، والتوسع في زراعات النخيل بها، نظرًا لأهميتها الاستراتيجية، والمساهمة في رفع مستوى معيشة سكانها.

جاء ذلك خلال لقائه والدكتور عبد الوهاب زايد المستشار الزراعي بوزارة شئون الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة، لمناقشة الاستعدادات الخاصة بمهرجان الشيخ خليفة الدولي الثاني لزراعة النخيل والابتكار العلمي، والذي تستضيف مصر في واحة سيوة خلال الفترة من 27 الى 29 أكتوبر المقبل.

وقال وزير الزراعة، إن المهرجان هذا العام رصد 5 جوائز مالية قيمة، حيث تبلغ الجائزتين الأولى والثانية مليون درهم لكل منهما، و750 ألف درهم لكل مركز من الثالث والرابع والخامس، لافتًا الى ان الجانب الإماراتي أعلن استعداده لمساعدة الخبراء المصريين في مجالات مكافحة الآفات الزراعية، فضلًا عن تقديم الخدمات اللوجستية اللازمة.

وأشار فايد إلى وجود خطة تنمية لواحة سيوة تستهدف تحويلها الى مقصد زراعي دولي لمنتجات التمور، بحيث تكون ماركة عالمية مسجلة عالية الجودة، لافتًا الى انه تم البدء أيضًا في إعادة تأهيل وتشغيل مصنع تمور سيوة والذي توقف عن العمل منذ عام 2005، حيث من المقرر افتتاحه وتقديمه الى محافظة مطروح خلال المهرجان.

واستعرض وزير الزراعة مع الجانب الاماراتي استراتيجية القضاء على سوسة النخيل ومكافحتها وغيرها من الآفات، والتي سيتم عرضها على هامش المهرجان، مؤكدًا انه تم تكليف مركزي البحوث الزراعية والصحراء بسرعة انهاء كافة المعوقات والمشاكل في سيوة، وذلك قبل بداية المهرجان.

وأشاد فايد بالمهرجان الدولي الأول للنخيل والذي تم تنظيمه العام الماضي، والذي شاركت فيه عدد كبير من دول الشرق الاوسط المنتجة للتمور، مشيرًا الى ان جائزة الشيخ خليفة الدولية لنخيل التمر كان لها دور كبير في تطوير القطاع الزراعي ومساهماتها في تنمية النخيل وتقديم الدراسات والبحوث للحفاظ عليها كعنصر غذائي وجزء من الموروث العريق ونشر ثقافة نخيل التمر على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر