جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

«الجبهة الوسطية»: القضاء على الهجرة غير الشرعية بتضافر مؤسسات الدولة

الأربعاء 28/سبتمبر/2016 - 03:44 م
تحيا مصر
طباعة
طالبت الجبهة الوسطية، الدولة بحلول حاسمة وجذرية لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، والعمل بصورة مؤسسية يتشارك فيها مؤسسات الدولة التنفيذية والتشريعية مع مؤسسات المجتمع المدني للقضاء على تلك الظاهرة.

وقالت الجبهة في بيان لها: على الدولة مواجهة تلك الظاهرة، بالاهتمام بالفئات المهمشة محدودة الدخل، سواء بتوفير فرص عمل لهم، أو رفع الأعباء عن كواهلهم، والعمل على زيادة الوعي بنشر التعليم بين تلك الطبقات.

وطالبت منظمات المجتمع المدني الوطنية، بالعمل للحد من هذه الظاهرة، وبنشر الوعي، والمشاركة الإيجابية بين الفئات التي تنتشر بينها ظاهرة الهجرة غير الشرعية، التي ظهرت في أبشع صورها مؤخرا في مصر باستغلال الأطفال، لا سيما وأن دول الاتحاد الأوربي، تستقبل الأطفال غير الراشدين، في حال هجرتهم بصورة غير شرعية، ما جعل العديد من الأسر يدفع بفلذات أكبادها إلى خطر الموت، أملا في معيشة أفضل".

كما طالبت "الجبهة الوسطية" رجال الأعمال بالعمل جنبا إلى جنب مع الدولة، للقضاء على تلك الظاهرة، بتوفير فرص عمل بين الفئات التي تنتشر بها الظاهرة، وشددت على دور أعضاء مجلس النواب، في حل هذه الظاهرة، بالمشاركة سواء بتحسين الظروف المعيشية لأبناء دوائرهم، أو سن تشريعات من أجل ذلك.

واقترحت الجبهة تأسيس مركزا بحثيا استراتيجيا، يتبع مجلس النواب، ليوفر لنواب الشعب، المعلومات والتقارير اللازمة لحل الظواهر السلبية مثل الهجرة الشرعية، أو اقتراح مشاريع القوانين التي تحسن من حياة المصريين.

ونعت الجبهة الوسطية ضحايا غرق مركب رشيد، مطالبة بدراسة أحوال تلك الأسر، ومعاملة من يستحق منهم معاملة شهداء الثورة، وتوفير معاش مناسب لهم.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر