جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

بلاغ يتضمن قائمة أمريكية بأسماء جديدة لمن تلقوا تمويلات من الخارج

الثلاثاء 27/سبتمبر/2016 - 11:16 ص
تحيا مصر
طباعة
تقدم الدكتور سمير صبري، المحامي بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ عاجل لنيابة أمن الدولة العليا تضمن قائمة أمريكية جديدة بأسماء من تلقوا تمويلات من الخارج للعمل ضد الدولة المصرية.

وذلك علي سند من القول من أنه :ـ علي إحدى القنوات الفضائية الموثوق بها وبتاريخ أمس الاثنين الموافق 26/9/2016 استضاف البرنامج اللواء / ممدوح الإمام ـ مساعد مدير المخابرات الحربية السابق. وصرح بمعلومات بل وعرض المستندات الدامغة المؤيدة لما صرح به بأسماء جديدة لمن تلقوا تمويلات من الخارج غير المحظور النشر عنها.

وأوضح إن التمويل كان يتم للنشطاء في اجتماعات داخل السفارة الأمريكية وأن الخارجية الأمريكية هي من توزع الأموال علي النشطاء وأن موقع المعونة المالية بأمريكا هو من فضح النشطاء في مصر ، وإن عدد من الصحفيين تلقوا تمويلات من أمريكا للإضرار بالدولة المصرية وذكر كلاً من ( جمال عيد مالك ـ حسام بهجت ـ محمد زارع ـ ناصر أمين ـ مزنه حسن ـ حسام الدين علي ـ إسراء عبد الفتاح ).

ثم عرض تقرير سابق من المكتب الإقليمي العربي مؤرخ 8/9/2014 والذي تضمن تحويلات لمؤسسات إعلامية ومنظمات مجتمع مدني والتعليمات التي صدر لهؤلاء النشطاء لإنشاء إعلام مستقل وبديل تكون أولى مهامه أن يكون الخطاب نقدي وعدم ذكر أي إيجابيات وكذلك التركيز علي مواقع الإنترنت لنشر أجندة تعمل ضد مصر وأكد سيادته إن أحد التقارير المسربة يؤكد إن أمريكا كان لديها مخطط للسيطرة علي الإعلام المحلي.


وأشار مدعماً بالمستندات كذلك تلقت شركة بلبل للإنتاج والاستشارات الإعلامية و برنامج أول الخيط الذي تقدمه لينا الغضبان والذي يعمل لتشويه مصر صحافة ولاد البلد ـ موقع ندى مصر لنشر أسوء أخبار عن مصر ـ الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ـ جمال عيد ـ راديو حريتنا بمعهد الأندلس ـ أحمد سميح يحيي ـ مؤسسة التعبير الرقمي العربي ـ إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية ـ شركة بليل للإنتاج والاستشارات الإعلامية ـ شبكة التقنيين العرب ـ معهد الأندلس للتسامح ومناهضة العنف ـ الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان.


وأكد أن جمال عيد أنه أكثر من تم تمويله من أمريكا ويخدم أهدافها في مصر ـ المركز الدولي للعدالة ـ مركز القاهرة لدراسة حقوق الإنسان .. بهي الدين حسن ـ المكتب الإقليمي لحقوق المرأة ـ مؤسسة المرأة الجديدة في مصر ـ مركز المرأة العربية للتجريب ـ المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية ـ خالد علي ـ مركز تحقيق العدالة والتمكين القانوني للفقراء والمهمشين.


ووقال صبري أنه بذلك يكون ما اقترفه المذكورين يشكل أركان الجرائم المنصوص عليها من المادة 77 حتى المادة 85 من قانون العقوبات.



قدم صبري في نهاية بلاغه أسطوانة مدمجة ملتمساً إصدار الأمر العاجل بمنع من وردت أسمائهم في هذا البلاغ من مغادرة البلاد والهاربين منهم علي قوائم ترقب الوصول.

وإصدار الأمر بالتحفظ علي الأموال العقارية والمنقولة والسائلة المملوكة للمبلغ ضدهم وإحالة من تثبت إدانته للمحاكمة الجنائية .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر