جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
بعد حوادث أوبر.. برلمانية: نطالب بعمل تحليل مخدرات لكل العاملين بالشركة نيفين منصور توجه رسالة لنقابة المحامين بسبب خريجي الحقوق مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز
ads

عربي وعالمي

مقتل 9 في غارة للتحالف العربي باليمن

الأحد 25/سبتمبر/2016 - 05:21 م
تحيا مصر
طباعة
قتل 9 مدنيين من عائلة واحدة بينهم أطفال، بغارة جوية للتحالف العربي، استهدفت مدينة إب التي يسيطر عليها الحوثيون في جنوب غرب اليمن، بحسبما أفاد شهود ومسعفون، اليوم الأحد.

وقالت المصادر إن غارة للتحالف طالت منزلا لعائلة الجماعي في منطقة مفرق جبلة على الأطراف الجنوبية لإب، ما أدى إلى مقتل 9 مدنيين من العائلة وجرح 11 آخرين.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى إب بوصول تسع جثث، بينها لنساء واطفال.

وأشار الشهود إلى أن التحالف الداعم للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أغار كذلك على مجمع قريب من المنزل، يستخدمه الحوثيون وحلفاؤهم الموالون للرئيس السابق علي عبدالله صالح، كمقر لهم.

وبدأ التحالف العربي بقيادة السعودية عملياته أواخر مارس عام 2015، وهي تشمل غارات جوية ودعما ميدانيا مباشرا للقوات الحكومية التي استعادت مناطق جنوبية كانت تحت سيطرة الحوثيين الذين لا يزالون يسيطرون على صنعاء منذ سبتمبر ومناطق في الوسط والشمال.

وتزايدت في الأشهر الماضية الانتقادات الدولية الموجهة للتحالف جراء تزايد عدد الضحايا المدنيين في النزاع، خصوصا جراء الغارات.

وأدى النزاع في اليمن إلى مقتل أكثر من 6600 شخص نصفهم تقريبا من المدنيين منذ مارس عام 2015، بحسب الأمم المتحدة.

وحذرت المنظمة الدولية الجمعة الماضية مجددا من تزايد عدد الضحايا المدنيين، مشيرة إلى أن 180 مدنيا قتلوا و268 أصيبوا خلال الشهر الماضي، بزيادة قدرها 40 بالمئة عن الشهر الذي سبقه.

وقتل 20 مدنيا على الأقل، الأربعاء الماضى في غارات للتحالف على مدينة الحديدة الساحلية في غرب اليمن التي يسيطر عليها الحوثيون، في قصف قال التحالف إنه استهدف اجتماعا لقياديين من المتمردين.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر