جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
إي اف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» بقيمة 375 مليون دولار أمريكي في سوق دبي المالي وصل هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra الجديد إلى قمة تصنيفات كاميرات الهواتف الذكية في DXOMAR "المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024
ads

الاخبار

بالصور.. وزير التعليم العالى يفتتح العام الجامعى من رحاب جامعة عين شمس

السبت 24/سبتمبر/2016 - 03:43 م
تحيا مصر
طباعة
كتبت:رباب نصار- عدسة : محمد نادر
افتتح أ.د. أشرف الشيحي وزير التعليم العالى يرافقه أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس والدكتورة سوزان القليني عميد كلية الأداب، ود.هبه شاهين مدير المركز الإعلامى لجامعة عين شمس وعدد من عمداء ووكلاء الكليات وأمناء الجامعة، العام الجامعي الجديد 20162017.

أعرب الشيحى عن سعادته بافتتاح العام الجديد إنطلاقًا من جامعة عين شمس باعتبارها واحدة من اعرق الجامعات المصرية، لافتًا إلى ثقته فى أن الجامعة ستشهد تطورًا ملحوظًا وستحقق مزيدًا من الإنجازات فى عهد رئيسها الجديد أ.د. عبد الوهاب عزت، كما أشاد بروح التعاون بين أعضاء هيئة التدريس، مؤكدًا أن الوزارة تحرص على تقديم كل الدعم لإدارة الجامعة وطلابها.

و قد بدأ الوزير جولته الإفتتاحية من أمام حرم كلية الآداب حيث تم رفع علم مصر وتحية العلم على أنغام السلام الوطنى.

و خلال كلمته الإفتتاحية أعرب عن ثقته فى أبناء جامعة عين شمس من الطلاب باعتبارهم نموذجًا يحتذى لطلاب الجامعات المصرية كافة، كما ناشد الطلاب بالنظر للمستقبل بروح التفاؤل بعيدًا عن دعاوى الإحباط وفقد الأمل، قائلًا " أنتم من تصنعوا المستقبل "، كما طالبهم بالإعتدال فى كافة أمور الحياة وعدم التطرف وقبول الآخر فلا يجوز أن يفرض أحد آراءه على الآخر بل لابد أن يكون هناك نسق أخلاقى يجمعنا.

و أكد على أن بناء الشخصية الجامعية لن يتأتى بالإعتماد على تحصيل العلوم الأكاديمية فحسب، بل تتكامل بالمشاركة فى الأنشطة الطلابية كجزء لا يتجزء من شخصية الطالب.

و أضاف أن العام الجديد سيشهد نشاط مكثف وتفعيل لدور الإتحادات الطلابية، وأن الأنشطة والمواسم لن تقتصر علي الجوانب الفنية فقط بل ستشمل كافة المجالات الثقافية والفنية والرياضية.

فالجامعة ليست مكانًا للعلوم الأكاديمية فقط بل هى محراب للحياة والخبرة العملية أيضًا.

لافتًا إلى أن أبناءنا من الطلاب أدركوا جيدًا تجربة سنوات سابقة انشغلوا فيها عن التحصيل العلمى والمعرفى بأمور أخرى مما أفقدهم الكثير من قيمة الحياة الجامعية.

و أكد أن كل شئ مباح لطالب الجامعة فى إطار الأخلاق والأعراف الجامعية، إلا أنه حذر من التناحر السياسى والعمل الحزبى داخل الجامعة.

و قال الشيحى أنه برغم تشكيك البعض فى صدق النوايا بوجود إتحادات طلابية إلا أن العام الماضى تم إجراء الإنتخابات الطلابية على لائحة 2007، وأضاف أننا سندعو هذا العام للإنتخابات الطلابية على مستوى كافة الجامعات المصرية لكن بدون تصعيد للمستوى الأعلى فالأمر مازال منظورًا أمام القضاء.

كما وعد بالبدء فى إجراء حوار مع كافة الأطراف المعنية لإعداد لائحة طلابية جديدة.

و خلال زيارته لكلية الحقوق شدد على ضرورة وجود إرادة حقيقية وإصرار على النجاح فالفارق بين الفائز والخاسر ليس غياب الخبرة أو بذل المجهود بل غياب الإرادة.

و أكد على ثقته فى وعى الشباب المصرى ورغبتهم فى أن يجعلوا من مصر وطنًا يفخر بهم ويفخرون به فالرابطة العامة لا تنفصل أو تتضارب مع الرابطة الخاصة.

و استكمل الوزير جولته بزيارة كليات التجارة وطب الأسنان وعدد من كليات الجامعة.

يذكر أن زيارة الوزير لاقت ترحيب حافل من طلاب الجامعة كما صاحب الجولة طابور عرض اتحاد طلاب الجامعة رافعين اعلام مصر والجامعة والإتحاد.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر