جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

عربي وعالمي

«أوباما» يدعو «ترامب» لتعلم دروس التاريخ من الأمريكيين الأفارقة

السبت 24/سبتمبر/2016 - 10:16 ص
تحيا مصر
طباعة
قال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، إن المرشح الجمهوري للرئاسة، دونالد ترامب، يمكن أن يستفيد من دروس التاريخ عن التحديات التي تغلب عليها الأمريكيون ذوو الأصل الإفريقي، في الوقت الذي تستعد فيه واشنطن لافتتاح المتحف الوطني لتاريخ وثقافة الأمريكيين من أصل إفريقي اليوم السبت.

وكان ترامب دعا الناخبين السود لدعمه، واصفاً الوضع في مجتمع الأمريكيين الأفارقة بأنه أسوأ من أي وقت مضى، وزاعماً أنه على الرغم من دعم هذه المجموعة التقليدية للديمقراطيين، لكنهم ليس لديهم ما يخسرونه إذا قرروا دعمه بدلاً من ذلك.

وفي مقابلة مع محطة "ايه بي سي نيوز" التلفزيونية، بثت أمس الجمعة بمناسبة افتتاح المتحف، قال أوباما: "أنت تعرف، أعتقد أنه حتى معظم الذين تتراوح أعمارهم بين 8 سنوات سيخبرونك أن موضوع العبودية كله لم يكن جيداً جداً للسود. لم تكن جيم كرو (مجموعة قوانين تمييزية لفصل الأعراق في كثير من الأماكن العامة، سنت في القرن التاسع عشر بأمريكا وألغيت في العشرين) جيدة جداً للسود".

وأوصى أوباما، أول أمريكي من أصل إفريقي يصير رئيساً لأمريكا، ترامب بزيارة المتحف، ودعا الأمريكيين البيض للاعتراف بإرث العبودية وما تلاه من تمييز مشرع قانوناً.

وقال أوباما "إذا كان لديك مئات السنين من التمييز العنصري فمن المحتمل أن آثار هذا التمييز ما زالت قائمة. علينا أن نعترف بذلك ونقر به".

ويقع المتحف الجديد، الذي تكلف ما يزيد على 500 مليون دولار، قرب نصب واشنطن التذكاري وسط متنزه "ناشونال مول"، المعروف بالفناء الأمامي للولايات المتحدة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر