جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
بعد حوادث أوبر.. برلمانية: نطالب بعمل تحليل مخدرات لكل العاملين بالشركة نيفين منصور توجه رسالة لنقابة المحامين بسبب خريجي الحقوق مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز
ads

عربي وعالمي

كولن يحث أوروبا على التحرك لمنع "كارثة" في تركيا

الجمعة 23/سبتمبر/2016 - 04:43 م
تحيا مصر
طباعة
قال رجل الدين التركي فتح الله كولن المقيم في الولايات المتحدة إن رئيس تركيا رجب طيب إردوغان يستغل محاولة الانقلاب التي وقعت في يوليو تموز لإظهار نفسه في صورة البطل القومي ودعا أوروبا للتدخل لمنع "كارثة" مع استمرار عمليات التطهير في الجيش والسلطة القضائية.

وينفي كولن -الذي يتهمه إردوغان بالخيانة - دعم محاولة الانقلاب وأشار في مقابلة مع صحيفة لا ستامبا الإيطالية اليومية إلى أن زعماء أوروبا لم يفعلوا شيئا يذكر فيما يتعلق بانتقاد إردوغان لاعتقال عشرات الآلاف من العاملين بالجيش والصحافة والقضاء والفنون وإيقاف نحو 100 ألف عن العمل.

وقال كولن "الضغط الداخلي من اللاجئين وانتشار الجماعات المتطرفة واضطهاد عشرات الآلاف من المدنيين واندفاع إردوغان لإظهار نفسه في صورة البطل القومي... كان يجب أن يدفع الزعماء الأوروبيين لاتخاذ إجراء فعال لوقف... تحرك الحكومة نحو الاستبداد."

ولم يخض كولن في تفاصيل بشأن شكل التصرف المنشود من جانب زعماء أوروبا.

وظل إردوغان لفترة طويلة أكثر ساسة تركيا شعبية على الإطلاق وهي شعبية يقول نقاد إنه أساء استخدامها لتوسيع سلطاته وقمع معارضيه. وزادت هذه الشعبية بعد محاولة الانقلاب.

وتستضيف تركيا ما يقرب من ثلاثة ملايين لاجئ فروا من الحرب في سوريا. وتأخر تطبيق اتفاق بين أنقرة والاتحاد الأوروبي لوقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا بسبب خلافات بشأن قوانين مكافحة الإرهاب التركية وإجراءات القمع التي أعقبت محاولة الانقلاب.

وقال كولن "تعزيز الديمقراطية وحكم القانون واحترام حقوق الإنسان في تركيا ضروري بشدة للتعامل مع أزمة اللاجئين والحرب (على داعش) على المدى الطويل. وإن لم يحدث هذا فقد تجد أوروبا نفسها أمام مشكلة أكبر.. أمام كارثة."

وقتل أكثر من 240 شخصا في محاولة الانقلاب في 15 يوليو تموز. وينفي كولن أي دور له في المحاولة وأدانها.

وقال كولن إن على زعماء أوروبا تشجيع تركيا على الانضمام للاتحاد الأوروبي لأن ذلك قد يعزز الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر