جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
بعد حوادث أوبر.. برلمانية: نطالب بعمل تحليل مخدرات لكل العاملين بالشركة نيفين منصور توجه رسالة لنقابة المحامين بسبب خريجي الحقوق مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز
ads

عربي وعالمي

فرنسا تطالب بفرض عقوبات على منفذي الهجمات بالأسلحة الكيميائية في سوريا

الأربعاء 21/سبتمبر/2016 - 09:22 م
تحيا مصر
طباعة
طالب وزير الخارجية الفرنسي، جون مارك ايرولت، مجلس الأمن الدولي بفرض عقوبات على منفذي الهجمات بالأسلحة الكيميائية في سوريا، لا سيما النظام السوري.
وقال ايرولت، في كلمته أمام جلسة مجلس الأمن حول سوريا اليوم الأربعاء: "لا يجب أن تمر أية جريمة في صمت حتى في مقابل الهدنة، فلا يوجد سلام إذا كان هناك إفلات من العقاب، والمجلس عليه التحرك بموجب الفصل السابع لإدانة هذه الهجمات ومعاقبة منفذيها".
وأشار وزير الخارجية إلى تقرير الأمم المتحدة الذي نسب إلى النظام السوري هجومين كيميائيين في شمال سوريا عامي 2014 و2015، مقترحا أن يطالب المجلس النظام السوري بعزل جنوده.
وأكد ايرولت مجددا أن الاتفاق الروسي الأمريكي يظل المقترح الوحيد على الطاولة، داعيًا إلى استعادة الهدنة التي انهارت في أقرب وقت بموجب هذا الاتفاق.
وقال إنه بالرغم من صعوبة الأمر، لا بد من وقف المعارك وإيصال المساعدات وإطلاق ديناميكية للسلام من أجل حل سياسي، باعتبار ذلك السبيل الوحيد لحل النزاع.
كما اقترح ايرولت وضع آلية مراقبة ومتابعة لوقف الأعمال العدائية تضم خبراء من كل الدول المهتمة من "مجموعة أصدقاء سوريا" وتضم أطراف مباشرة وغير مباشرة في النزاع، على أن تعمل تحت سلطة ممثل للأمم المتحدة وأن يكون عملها جمع المعلومات الخاصة بانتهاك الهدنة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر