جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي
ads

الاخبار

البنك الدولي يشيد بمشروع الإسكان الاجتماعي

الأربعاء 21/سبتمبر/2016 - 12:01 م
تحيا مصر
طباعة
أشاد مسئولو البنك الدولى بمشروع الإسكان الاجتماعى، الذى تنفذه وزارة الإسكان حاليًا، مؤكدين أن الإنجاز الذى تم فى هذا المشروع أصبح نموذجًا يحتذى به، خاصة أن الوحدات تنفذ فى أماكن قريبة من العمران، وليست أماكن نائية، وتحتوى أيضا على الخدمات المختلفة، كما أنهم يقومون بالتسويق عالميًا لهذا المشروع الذى حقق نجاحًا واضحًا.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لوفد من مسئولى البنك الدولى، من بينهم جين بيزما، مدير العمليات، وألفونسو جارسيا مورو، مدير الاستثمار والتسويق بالبنك.

وخلال الاجتماع عرض الدكتور مصطفى مدبولى نبذة عن الموقف التنفيذى لمشروع الإسكان الاجتماعى، ومحاوره المختلفة، وما تم تنفيذه حتى الآن، مشيرا إلى أنه يتم حاليًا تنفيذ ما يزيد على 500 ألف وحدة، فى مختلف محافظات الجمهورية.

وأشار وزير الإسكان إلى أن مشروع الإسكان الاجتماعى يتميز بسرعة وجودة التنفيذ، على الرغم من حجم وأعداد الوحدات المستهدفة، كما أن من ضمن أهداف المشروع بناء كادر جديد من صغار المقاولين الذين أنجزوا كثيرًا فى هذا المشروع، مضيفًا أنه أصبح لدينا الآن القدرة على ضبط خريطة للعرض والطلب، وإحداث التوازن المطلوب فى وحدات هذه الشريحة.

وأوضح الوزير أنه تم استحداث محاور جديدة فى مشروع الإسكان الاجتماعى لتلبية مطالب شرائح محدودى الدخل المختلفة، منها محور الإيجار، والوزارة أعلنت مؤخرا عن طرح نحو ٦ آلاف وحدة بنظام الإيجار، للمواطنين الأقل دخلًا، ويعتبر هذا المحور ضروريًا فى محددات برنامج صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى مع البنك الدولى، كما تمت الموافقة أيضًا مؤخرًا على مشاركة القطاع الخاص بالمشروع، بحيث يتم إعطاء أرض للمستثمر بغرض الاستثمار، مقابل تنفيذ عدد من وحدات الإسكان الاجتماعى.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن مشروع الإسكان الاجتماعى يشارك أيضا فى حل مشكلة العشوائيات، حيث من المقرر طرح تنفيذ نحو ٥٠ ألف وحدة بالمشروع لمصلحة قاطنى المناطق العشوائية الأكثر خطورة التى يتم تطويرها، وتم البدء بـ١٥ ألف وحدة.

وأعلن الوزير أنه جار حاليًا الإعداد لدمج صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، مع صندوق التمويل العقارى، بما يحقق الفائدة للمشروع، وللمستفيدين، مشيرًا إلى أنه تم مؤخرًا اعتماد الهيكل الوظيفى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى الذى يدير المشروع.

وفى نهاية اللقاء عرض وزير الإسكان على وفد البنك الدولى"ألبوم صور"، لما تم تنفيذه من وحدات الإسكان الاجتماعى على أرض الواقع، وما تتضمنه من خدمات مختلفة، ووجه لهم الدعوة لزيارة المشروع على أرض الواقع، خاصة المواقع التى يتم فيها تنفيذ عدد كبير من الوحدات، مثل موقع مدينة ٦ أكتوبر، الذى يتم به تنفيذ ما يزيد على ٤٠ ألف وحدة، كما عرض عليهم أيضًا زيارة مواقع تم تسليمها للمستفيدين، وسكنوا بالفعل.

تجدر الإشارة إلى أن البنك الدولى سبق أن وافق على توفير قرض بقيمة ٥٠٠ مليون دولار، تصرف على خمس سنوات، لصالح مشروع الإسكان الاجتماعى الذى تنفذه وزارة الإسكان حاليًا.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر