جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

وزير التعليم: برامج علمية لحل مشكل تسرب التلاميذ من المدراس

الإثنين 19/سبتمبر/2016 - 05:27 م
تحيا مصر
طباعة
أكد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، حرص الوزارة على حل مشكلة تسرب الطلاب من المدارس الابتدائية من خلال برامج علمية تشجع التلميذ على التركيز والمتابعة والاندماج الفعلى في عالم الفصل والمدرس والمدرسة.
ونوه الوزير - في تصريحات صحفية اليوم الإثنين - بالنتائج الايجابية لمشروع القراءة الذى تتبناه الوزارة حاليا من أجل التصدى لمشكلة رسوب التلاميذ في مادة الغة العربية، كاشفا أن 800 ألف تلميذ رسبوا فى اللغة العربية بالدور الأول، من امتحانات المرحلة الابتدائية من بين 10 ملايين تلميذ، وبعد دخولهم برنامج القراءة نجح أكثر من 75% منهم ورسب 163 ألفًا فى الدور الثانى، وتم تنظيم برامج علاجية لهم خلال إجازة آخر العام.
وأشار الهلالي إلى أن مصروفات المدارس الخاصة تم وضعها على موقع الوزارة، مطالبا أولياء الأمور بالدخول على موقع الوزارة لمعرفة مصروفات أبنائهم قبل التقدم بأى شكوى. وشدّد وزير التربية والتعليم على أن الوزارة مع التعليم الخاص المنضبط لا غير المنضبط.
وأشار إلى أن قانون التعليم فى مرحلة المراجعة من قبل لجنة قانونية عليا بالتنسيق مع الخبراء في الوزارة تمهيدا لإرسالة إلى مجلس الوزراء، كما أنه جارى مراجعة القرار المنظم للمدارس المصرية فى الخارج، والقرار الوزارى المنظم لأعمال الامتحانات والمكافآت.
وأكد أنه تم حل مشكلة إعادة تسكين المعلمين المغتربين الذين تم تعيينهم مؤخرا ضمن الـ30 ألف معلم، وأنه لم يعد هناك سوى عدد محدود في محافظة مطروح وجارى حل مشكلتهن، مشيرا إلى أنه ستجرى مسابقة لإعادة تعيين بدائل للمغتربات اللائى تم نقلهن إلى محافظات أخرى.
وقال إن الكتب الدراسية سوف تصل اليوم أو غدًا، على أقصى تقدير، لجميع المراحل الدراسية ووضعها على موقع الوزارة ومواقع المديريات التعليمية بالمحافظات، موضحًا أنه تم تحويل مناهج الشهادات العامة إلى تفاعلية وسوف يتم وضعها على موقع الوزارة بنسبة 80% فى أول أسبوعين من بدء الدراسة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر