جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

التعليم العالي تعلن موعد فتح باب التنسيق لقبول حملة الثانوية الأزهرية

الأحد 18/سبتمبر/2016 - 06:50 م
تحيا مصر
طباعة
قرر الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي فتح باب التنسيق لقبول الناجحين فى الثانوية الأزهرية ببعض الكليات والمعاهد الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي، اعتبارًا من يوم 20 إلى يوم 22 أغسطس الحالي، ويستمر تسجيل الرغبات عن طريق مواقع التنسيق الإلكتروني لمدة 3 أيام.
أكد سيد عطا رئيس قطاع التعليم العالي والمشرف العام على مكتب التنسيق قبول طلاب محافظة الوادي الجديد الحاصلين على الثانوية الأزهرية إقليميًا بكليات الزراعة للقسم العلمي فقط، والتربية للقسم العلمي والأدبي والعلوم للقسم العلمي فقط وكلية التربية الرياضية بنين فقط علمي وأدبي والآداب انتظام و انتساب للقسم الأدبي فقط، بكليات جامعة أسيوط فرع الوادي الجديد.
كما يتم قبول طلاب أبناء محافظة جنوب سيناء الحاصلين على الثانوية الأزهرية إقليميًا بكليات فصول التربية بطور سيناء جامعة السويس للقسم الأدبي فقط، وفصول كلية الآداب بطور سيناء جامعة السويس للقسم الأدبي فقط.
ويقبل هؤلاء الطلاب وفقًا لمجموع المواد الشرعية والعربية والثقافية، وفى نطاق الأعداد والشروط التي يقررها المجلس الأعلى للجامعات.
وتقرر قبول طلاب الثانوية الأزهرية بالمعاهد الخاصة طبقًا للحد الأدنى للثانوية العامة المصرية فى نفس عام التقدم لمكتب التنسيق وبنسبة 10% من العدد المقرر للمعاهد العالية الخاصة، ويكون المجموع الاعتباري للدرجات في الشهادة الثانوية الأزهرية هو أساس المفاضلة بين الطلاب في القبول، ووفقًا لترتيب رغباتهم مع مراعاة الشروط الأخرى بكل كلية ومعهد.
وأوضح عطا، صرف الأوراق للطلاب في المواعيد المقررة يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية مساءً طوال فترة صرف الأوراق من المكتب الرئيسي بالقاهرة وفروعه بمحافظات الإسكندرية وطنطا والزقازيق والمنصورة والمنيا وسوهاج وأسيوط وقنا .
ويتم فتح المعامل التنسيق الإلكتروني أمام هؤلاء الطلاب بكليات الجامعات لمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًا.
ويمكن للطالب التقدم أيضًا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحًا لمدة 24 ساعة عن طريق شبكة الإنترنت "التنسيق الإلكتروني" وهي خدمة مجانية متاحة من خلال الموقعين التاليين:
www.Tansik.Egypt.gov.eg موقع تنسيق الجامعات
www.Egypt.gov.eg أو بوابة الحكومة المصرية

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر