جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

البابا تواضروس يدعو الأقباط للصلاة من أجل السيسي

الخميس 15/سبتمبر/2016 - 10:32 ص
تحيا مصر
طباعة
ألقى البابا تواضروس الثانى، بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مساء أمس الأربعاء، محاضرته الأسبوعية من كنيسة السيدة العذراء مريم بمنطقة برج العرب بالإسكندرية، وسط حضور غفير من الأقباط ومشاركة المطران الانبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح.

وأعرب مطران البحيرة عن فرحته والحضور بزيارة البابا للكنيسة التى سبق وخدمها قبل رسامته راهبا وبعدها وهو قسًا واسقف واخيرا وهو بطريرك، وردد الانبا باخوميوس عبارة " فرحانيين فرحانيين"، وتفاعل معه الحضور بالتصفيق والزغاريد.. وتحدث عن انجازات البابا على الصعيد الداخلى للكنيسة ورسامة اساقفة جدد وانجازه قانون بناء وترميم الكنائس والذى اعتبره خلاصا من الخط الهمايونى الذى كان يعرقل اجراءات البناء فى السابق.

كما اكد الانبا باخوميوس ان البابا كون علاقات وثيقة مع رؤساء الدولة خلال السنوات الماضية الامر الذى يثمر خيرا للبلاد والكنيسة معا.. بينما عرض البابا تواضروس الثانى، تفاصيل زيارته للملكة الاردنية الهاشمية خلال الايام الماضية وتفقد الاماكن المقدس هناك ودعا الاقباط للزيارة، كما طالب الجميع بالصلاة للرئيس عبد الفتاح السيسي لنجاحه فى مهمته وزيارته المنتظرة للولايات المتحدة الامريكية خلال ايام.

وخصص عظته للحديث عن تاريخ الكنيسة القبطية منذ القرن الاول الميلادى ودخول مارمرقس البشير وحفاظها على استقلالها رغم الاستعمار للبلاد آنذاك.. كما تحدث عن عيد النيروز رأس السنة القبطية وطالب الاقباط بالبدء الحسن خلال العام الجديد والارتباط بالمحبة والرجاء والتمسك بالإيمان.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر