جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

محافظ البحر الأحمر ووزير الإسكان يبحثان عددًا من المشروعات بالغردقة

الأربعاء 14/سبتمبر/2016 - 03:20 م
تحيا مصر
طباعة
استقبل محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله، اليوم الأربعاء، وزير الإسكان وتنمية المجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي؛ لبحث عدد من الموضوعات الخاصة بالإسكان ومياه الشرب والصرف الصحي بمدن البحر الأحمر حيث تناول اللقاء مطالب المحافظة واحتياجاتها من مياه الشرب والصرف الصحي والمشروعات المستقبلية.

وأكد المحافظ - في تصريح اليوم - أنه تم الانتهاء من محطة الصرف الصحي رقم 7 بالغردقة والتي تساهم بشكل كبير في حل مشكلات المدينة.. مشيرًا إلى أن أعمال الرصف تتم في مدن المحافظة عقب الانتهاء من أعمال ومشروعات المرافق والبنية التحتية من مياه وغاز وكهرباء وتليفونات، وصرف صحي.

واستعرض المحافظ خطة تطوير محطة اليسر لتحلية المياه بمدينة الغردقة، والتى تنتج 80 ألف متر مكعب يوميًا، وكذلك محطة المعالجة الثلاثية التي تنتج يوميًا 90 ألف متر مكعب، كما تناول الاجتماع استعراض خطة تطوير العشوائيات بمدن الغردقة، ورأس غارب وسفاجا والقصير بتكلفة تصل إلى 330 مليون جنيه.

من جانبه، أكد الوزير أن المحطات التي تتم حاليًا هي محطات بالمعالجة الثلاثية حتى يستفاد منها في أعمال ري الأشجار، ووجه الوزير مسئولي جهاز التعمير بسرعة الانتهاء من مشروعات الإسكان الاجتماعي بقطاع برانيس والشلاتين، وأبور ماد وحلايب، ومدن الغردقة ورأس غارب، وسفاجا والقصير خلال الثلاثة أشهر القادمة حيث بلغت نسبة الانتهاء من مشروع الإسكان الاجتماعي 75% من إجمالي الوحدات المتوقع إنشائها، واستمع الوزير إلى شرح من مسئولي جهاز التعمير بحفر 3 آبار وإنشاء 40 شونة زراعية حضر الاجتماع عدد من القيادات التنفيذية.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر