جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

عربي وعالمي

الصين تحذر تايوان من السماح للدلاي لاما بزيارتها

الأربعاء 14/سبتمبر/2016 - 09:16 ص
تحيا مصر
طباعة
حذرت الصين اليوم الأربعاء الحكومة الجديدة في تايوان من السماح للزعيم الروحي للتبت الدلاي لاما بزيارة الجزيرة وذلك بعدما دعاه نائب تايواني كبير للمجيء إلى تايوان.

وتعتبر الصين الدلاي لاما البالغ من العمر 80 عاما انفصاليا. وكان الرئيس التايواني السابق ما ينج جيو رفض دخول الدلاي لاما تايوان عدة مرات منذ آخر زياراته للجزيرة في 2009.

وكان ما قد سمح للزعيم الروحي للتبت آنذاك بزيارة تايوان لكنه لم يلتق به.

وفازت تساي اينج وين بانتخابات الرئاسة في تايوان في يناير كانون الثاني ولم تفصح عما إذا كانت الحكومة ستسمح بزيارة الدلاي لاما الذي هنأ تساي على فوزها "الرائع".

وكان نائب تايواني يشتهر بانتقاد الصين ويدعى فريدي ليم قد دعا الدلاي لاما لزيارة الجزيرة عندما التقى به في الهند الأسبوع الماضي.

وقال ما شياوقوانغ المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان في الصين في إفادة إخبارية ببكين إن الدلاي لاما "يرتدي عباءة الدين لممارسة أنشطة انفصالية."

وأضاف "إن اعتزام بعض القوى في تايوان التآمر مع الانفصاليين الساعين لما يسمى بانفصال التبت وإثارة الاضطرابات سيكون له تأثير شديد على العلاقات عبر مضيق تايوان... نعارض بشدة زيارة الدلاي لاما لتايوان بأي شكل."

وقال وزير الخارجية التايواني ديفيد لي يوم الثلاثاء لنواب في البرلمان إنه إذا قرر الدلاي لاما المجيء إلى تايوان فإن الوزارة ستبحث الأمر مليا.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر