جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

منوعات

إنجلترا تشهد ارتفاعا قياسيا في درجات الحرارة واليوم الأكثر حرارة في سبتمبر منذ 1911

الثلاثاء 13/سبتمبر/2016 - 11:08 م
تحيا مصر
طباعة
شهدت بريطانيا اليوم الثلاثاء ارتفاعا قياسيا في درجات الحرارة ، فكان اليوم الأشد حرارة على مدار العام ، والأكثر حرارة في شهر سبتمبر منذ عام 1911 ، وبلغت الحرارة 34.4 درجة في مقاطعات جريفسند وكينت.
وأشارت التوقعات إلى استمرار موجة الطقس الحار في فصل الخريف بجميع أنحاء بريطانيا حتى الجمعة المقبل.

وحذرت المؤسسات الصحية ممثلة في خدمات الصحة الوطنية والصحة العامة بإنجلترا من أن ارتفاع الحرارة قد يمثل تهديدا للصحة.

وعلي الرغم من الحرارة ، إلا أن مناطق أخرى شهدت تحذيرات من هطول الأمطار ورفعت بعض المناطق التحذير الأصفر في شمال إنجلترا وجنوب اسكتلندا.
وفي حالة وصول نسبة الأمطار إلى 30 ملليمتر (بوصة واحدة) فإنه من المحتمل حدوث فيضانات مفاجئة وتعطل حركة السفر أثناء الظهيرة والمساء ، بحسب تحذيرات مكتب الطقس.

وبلغت أعلى درجة حرارة في العام الجاري 34.1 درجة ، وذلك في يوم 23 أغسطس في فيفرشام وكينت.
أما أعلى درجة حرارة مسجلة في تاريخ بريطانيا خلال شهر سبتمبر فبلغت 35.6 درجة في باوتري وجنوب يوركشاير ، عام 1906.
وأصدرت خدمات الصحة الوطنية في إنجلترا المستوى الثاني من تحذير الحرارة ، ما يعني وجود فرصة قوية لبلوغ الحرارة 30 درجة خلال اليوم و15 درجة في الليل، على مدار اليومين أو الثلاثة المقبلين.
ويمكن للحرارة المرتفعة أن "تؤثر بشدة" على صحة الإنسان إذا استمرت ليومين وليلة بينهما على الأقل.
ومن المتوقع أن تشهد مناطق شرقي إنجلترا وجنوب شرقها وغرب ميدلاندز ارتفاعا في الحرارة.
وتتراوح الحرارة في أبردين وغلاسغو ما بين 20 درجة و23 درجة، وقد تصل في أفيمور إلى 24 درجة.
وقال دكتور توماس وايت ، من فريق الحالات القصوى بالصحة العامة بإنجلترا "فكر اليوم فيما ستفعله لنفسك والمحيطين بك ليظل الجسم بارد أثناء النهار وخاصة أثناء الليل" ، وأوضح أن الكثير من نصائح التغلب على الحرارة معروفة للجميع وبالنسبة للغالبية العظمى لا يوجد أي شيء يدعو للقلق.
وتابع "لكن بالنسبة للبعض وخاصة كبار السن ومن يعانون من ظروف صحية ومن لديهم أطفالا صغار فإن حرارة الصيف قد تسبب مشكلات صحية حقيقية".
ونصح دكتور وايت المواطنين بإغلاق ستائر النوافذ المواجهة للشمس أثناء النهار، وبعد غياب الشمس يجب فتح النوافذ لتهوية المكان.
وأكد على ضرورة التفكير في إغلاق الأجهزة الكهربائية لأنها تؤدي لارتفاع درجة الحرارة في المكان.




إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر