جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

الري: السيطرة على بقعة زيت بأحد الشواطئ في رأس غارب

الثلاثاء 13/سبتمبر/2016 - 01:02 م
تحيا مصر
طباعة
تلقت الإدارة العامة لحماية الشواطئ بلاغا من الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالغردقة أفاد بوجود تلوث زيتى بشاطئ ضى القمر برأس غارب بالبحر الأحمر.

وذكر بيان لوزارة الموارد المائية والري أنه تم على الفور تشكيل لجنة من فرع جهاز شئون البيئة بالغردقة ومحميات البحر الأحمر وبالتنسيق مع الإدارة العامة لحماية الشواطئ بالغردقة للمعاينة واتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث تبين للجنة وجود تلوث زيتي عبارة عن زيت خام بأحد الشواطئ تبلغ مساحته حوالى ١كم x ٣-٤م ولا يوجد تلوث بالبحر.

وقام الفرع بأخذ عينات من التلوث لإرسالها لفرع السويس لتحليلها ومطابقتها بالمصادر المحتملة بالمنطقة من خلال جهاز بصمة الزيت للتعرف على مصدر التلوث.

كما تم التنسيق مع الهيئة العامة للبترول فور حدوث التلوث، حيث قامت بتكليف الشركة العامة للبترول للبدء في أعمال إزالة التلوث من الشواطئ.

وقد قامت الشركة العامة بتنفيذ كافة أعمال الإزالة المطلوبة للبقعة وجاري إنهاء العمل والتأكد من نظافة الشاطئ، وذلك بحضور مهندس إدارة حماية الشواطئ بالغردقة وجهاز شئون البيئة.

كما قامت الهيئة العامة للبترول بإبلاغ الشركات العاملة بالمنطقة لعمل مسح للمنطقة للتأكد من عدم وجود تلوث بالبحر، وجاري متابعة الموقف حتى الانتهاء من إزالة التلوث وتحديد المتسبب واتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

جدير بالذكر أن التلوث الواقع رغم صغر حجمه إلا أن هذه المنطقة، ونظرا لوقوعها في نطاق أعمال وأنشطة استخراج البترول، فإنها لا تستخدم في أنشطة سياحية أو ترفيهية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر