جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
سيف ثابت: جهينه تنجح في تعزيز مكانتها الريادية في قطاع الصناعات الغذائية باستثمارات بلغت 561 مليون جنيه 75 جنيها شهريًا.. برلمانية تكشف تفاصيل جديدة بشأن وثيقة التأمين على الطلاق حالة واحدة لا تحصل فيها المرأة على قيمة وثيقة الطلاق.. نيفين منصور توضح اللواء صلاح المعداوي، أمين حزب حماة الوطن بالقاهرة ومحافظ الدقهلية السابق، يحتفل بعيد العمال بمناسبة اليوم العالمي للصحافة ..مستقبل وطن الباجور يكرم صحفيين المركز إي اف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» بقيمة 375 مليون دولار أمريكي في سوق دبي المالي وصل هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra الجديد إلى قمة تصنيفات كاميرات الهواتف الذكية في DXOMAR "المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة
ads

عربي وعالمي

عسكري أمريكي: واشنطن ستقوم بعمليات عسكرية تدريجية ضد تجربة بيونغ يانغ النووية

الثلاثاء 13/سبتمبر/2016 - 11:58 ص
تحيا مصر
طباعة
قال قائد القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية فنسنت بروكس اليوم الثلاثاء إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لن تقبلا تجربة كوريا الشمالية النووية الخامسة أبدا وستقومان بعمليات عسكرية بشكل تدريجي ضدها.

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن تصريحات بروكس جاءت خلال مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الكوري الجنوبي لي سون جين في قاعدة وسان الجوية بعد تحليق اثنين من قاذفات القنابل الاستراتيجية الأمريكية البعيدة المدى من طراز بي - 1 بي في سماء شبه الجزيرة الكورية.

وأكد أن تجربة كوريا الشمالية النووية أدت إلى تصاعد حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية وهذا أمر غير مقبول.

وقال إن الولايات المتحدة لديها عزم ثابت للدفاع عن الدول الحليفة ومن أجل ذلك ستقوم بعمليات عسكرية بشكل تدريجي مضيفا أنها ستواصل عمليات استعراض لقوتها الجوية ضد كوريا الشمالية وستعمل على نشر منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي المتقدمة "ثاد" في شبه الجزيرة الكورية.

وذكر أن تحليق اثنين من قاذفات بي - 1 بي في شبه الجزيرة الكورية هو جزء من القوة العسكرية للتحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة موضحا أن بلادها ستواصل جهودها لتعزيز الردع الموسع وتوفيره للدفاع عن كوريا الجنوبية.

الجدير بالذكر أن الردع الأمريكي الموسع يهدف إلى حماية كوريا الجنوبية باستخدام الأسلحة الاستراتيجية الأمريكية الرئيسية في حال قيام كوريا الشمالية بشن هجوم نووي ضد جارتها الجنوبية.

وأشار إلى أن بلاده تعمل على تنفيذ جميع الالتزامات المنصوص عليها في معاهدة الدفاع المشترك بين البلدين وتحافظ على حالة الاستعداد للدفاع عن كوريا الجنوبية.

وبدوره قال رئيس هيئة الأركان المشتركة لي سون جين إن كوريا الشمالية عليها أن تدرك أن تطوير ترسانتها النووية يسرع من تدمير نظامها الذاتي محذرا كوريا الشمالية أنه في حال ارتكابها عمل استفزازي عسكري آخر فإن بلاده ستقوم بتنفيذ عقاب عسكري قوي ضدها.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر