جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

البيئة: تذاكر المحميات الطبيعية بنصف الثمن خلال أيام العيد

الإثنين 12/سبتمبر/2016 - 11:11 م
تحيا مصر
طباعة
أعلنت وزارة البيئة أن المحميات الطبيعية شهدت إقبال كبير من المواطنين خلال اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك والذي تم تخفيض أسعار التذاكر لتصل إلى نصف قيمتها.

استقبلت محمية الجزر الشمالية بالبحر الأحمر خلال اليوم الأول لعيد الأضحي حوالي 60 مركب ويخت على متنهم ما يقرب من 2000 زائر لجزيرة الجفتون والتي استقبلت اكبر عدد من الزيارات نظرا لأنه بعد انتهاء الرحلة يتم النزول علي الجزيرة وهي الجزيرة الوحيدة المصرح بالنزول عليها.

وأشارت وزارة البيئة -في بيان لها اليوم الاثنين- أنه تم السماح للزائرين بالنزول علي جزيرة أبومنقار، وهي جزيرة غير مصرح بالنزول عليها في الأيام العادية ولكن سمح للنزول بها خلال الأعياد وشم النسيم، حيث اعتاد الصيادون من أبناء مدينة الغردقة الذهاب إلى الجزيرة بواسطة مراكبهم الصغيرة مصطحبين أبناءهم وبلغ عدد زائريها اليوم حوالي 150 شخصا تقريبا حيث قاموا بقضاء أول أيام العيد هناك.

وأشارت الوزارة أن هناك بعض المناطق كان بها بعض الأنشطة البحرية الأخرى للاستمتاع بممارسة أنشطة الغطس والاسنوركلينج ومشاهدة مناطق الدلافين وتراوح عدد الزائرين بين 500 إلى 600 زائر.

كما شهدت منطقة شعاب سطايح اليوم بمحمية وادي الجمال زياره عدد ٥ مراكب سعة 45 فردا لكل مركب بإجمالي 225 زائر والتي شملت نسبة عالية من المصريين بمعدل 150 مصري من إجمالي الزائرين، والذين تمتعوا بمشاهدة ما يقرب من 90 درفيل كانوا متواجدين اليوم بالمنطقة.

وكثف رجال حماية الطبيعة من دورياتهم البحرية خلال اليوم للتأكد من الالتزام بالتعليمات البيئية لعدم حدوث أي مخالفات داخل أماكن المحمية والتأكيد على عدم إلقاء أو ترك أي مخلفات في مواقع الأنشطة البحرية وما زال حماة البيئة يتابعون تردد الزائرين علي المحميات في باقي أيام العيد.

يذكر أن الدكتور خالد فهمي وزير البيئة أصدر قرارا بفتح المحميات الطبيعية للزائرين في الأعياد الرسمية بنصف الثمن للاستمتاع بكنوز مصر الطبيعية والتوعية بأهميتها العلمية والثقافية والسياحية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر