جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

رياضة

ديربي مانشستر ما بين التاريخ والمواجهات لمن الغلبه؟

السبت 10/سبتمبر/2016 - 09:27 ص
تحيا مصر
طباعة
ابراهيم الدالي
ينتظر عشاق الساحرة المستديرة بالأخص عشاق البريميرليغ ؛ ديربي مدينة مانشستر، عندما يستقبل صاحب الأرض مانشستر يونايتد شقيقه الأصغر مانشستر سيتي...هذا اللقاء الذي سيخطف أنظار عشاق كرة القدم حول العالم لمشاهدة؛ ماسيفعله لاعبوا الفريقين وبالأخص ماسيفعله مورينهو_المدير الفني لمانشستر يونايتد_ أمام جوارديولا_المدير الفني لمانشستر سيتي_ في لقاء كلما أقترب زاده إثارة وتشويقا..
‏تاريخيًا:
تقابل الفريقان 171 مرة، حقق اليونايتد الفوز في 71 منها، مقابل 49 فوز لمانشستر سيتي، وإحتكما 51 مرة للتعادل..
‏أول لقاء جمعهما كان قبل 135 سنة، وقتها لم يكن ريال مدريد أو برشلونة قد تأسس بعد، وإنتهى بفوز نيوتون هوث "يونايتد" بنتيجة 3_0..
‏أول لقاء جمعهما في مسابقة الدوري كان خلال موسم 1894–95 وإنتهى بفوز مانشستر يونايتد بنتيجة 5-2..
‏أول لقاء أقيم تحت الأضواء الكاشفة كان يوم 26 فبراير عام 1889، وإنتهى بفوز مانشستر يونايتد بنتيجة 3-2 أمام 10،000 متفرج..
‏أكثر لاعب شارك في الديربي هو راين جيجز "36" مشاركة أما الهداف التاريخي للديربي فهو واين روني "11" هدف..
‏أكبر فوز في الديربي سجل بإسم مانشستر سيتي بنتيجة 6-1 ؛ هذه النتيجة تكررت مرتين، عام 2011 وعام 1926..
و على وجه الخصوص:
‏لم يسبق لجوارديولا أن فاز في أول 4 مباريات بالدوري طوال مسيرته مع: "برشلونة، بايرن ميونخ".
و على صعيد المواجهات:
‏مورينهو V.s جوارديولا:
16 مواجهة
7 فوز لجوارديولا.
3 لمورينهو.
6 تعادلات..
22 لقب لمورينهو.
21 لجوارديولا.
و يبقى ديربي مدينة مانشستر هو الأغلى في العالم...و ننتظر غدا السبت بدء الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز وتبدء بالملحمة الكروية المنتظرة في تمام الساعة ال1:30 ظهرا بتوقيت القاهرة.
لنرى لمن ستكون الغلبه؟

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر