جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
إي اف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» بقيمة 375 مليون دولار أمريكي في سوق دبي المالي وصل هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra الجديد إلى قمة تصنيفات كاميرات الهواتف الذكية في DXOMAR "المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024
ads

عربي وعالمي

القوات الحكومية اليمنية تدخل مطار صرواح بمأرب..وقصف جوي لمعسكر جبل النهدين جنوب صنعاء

الجمعة 09/سبتمبر/2016 - 07:11 م
تحيا مصر
طباعة
أعلن المركز الاعلامى للقوات المسلحة اليمنية، اليوم الجمعة أن قوات الجيش والمقاومة دخلت مطار صرواح بمحافظة مأرب بعد ظهر اليوم وتقدمت باتجاه سوق ومركز المدينة بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثيين وصالح.
وأكد المركز أن القوات الحكومية تواصل مطاردة المليشيات وغنمت دبابتين واربعة اطقم عسكرية تركها الإنقلابيون اثناء هروبهم من مطار صرواح، وأن القوات سيطرت أيضا على الطريق الرئيسي الموصل بين صرواح وصنعاء.
ومطار صرواح هو مطار ترابى مخصص لطائرات الهليكويتر التابعة لشركات النفط في المحافظة وبالسيطرة عليه يمكن للقوات الحكومية قطع خطوط الامداد عن المليشيات لقواته في مناطق هيلان والمشجح وسوق صرواح والمخدرة الامر الذى يعنى احكام الحصار علبهم في هذه الجبهات ودفعهم للاستسلام.
يذكر أن القوات الحكومية أعلنت قبل أيام بدء عملية عسكرية واسعة النطاق لتحرير مديرية صرواح التي تقع شمال شرق العاصمة صنعاء وجرت اشتباكات عنيفة سقط فيها العديد من القتلى والجرحى من الجانبين.. وتعتبر صرواح آخر معاقل المليشيات في مديرية مأرب.
ومن جهة أخرى، ذكر المركز أن طائرات التحالف العربى قصفت اليوم تعزيزات تابعة للميليشيات الانقلابية في نقيل بن غيلان شرق صنعاءحيث تجرى معارك عنيفة مع الميليشيات الانقلابية في منطقة نهم شرق صنعاء بدعم من الطائرات، كما قصفت مدفعية الجيش للمرة الثانية خلال 3 ايام مواقع وتحصينات الميليشيات في شرق صنعاء.
وفى العاصمة صنعاء، قصفت الطائرات مواقع تابعة للمليشيات في صنعاء عصر اليوم، وذكر شهود عيان أن الطائرات استهدفت معسكر جبل النهدين ومحيط دار الرئاسة حنوب العاصمة حيث سمعت دوى انفجارات قوية وسط تحليق مكثف للطائرات مخترقة حاجز الصوت.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر