جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

إنشاء 31 محطة لمياه الشرب في الوادي الجديد

الجمعة 09/سبتمبر/2016 - 07:10 م
تحيا مصر
طباعة
أكدت مدير عام المشروعات والتخطيط في الوادي الجديد المهندسة منى محمد علي، أنه يجرى حاليًا عملية إنشاء 31 محطة مياه شرب بقرى ومدن المحافظة.
وقالت مدير عام المشروعات والتخطيط في الوادي الجديد - في تصريح اليوم الجمعة - إنه تم الانتهاء من إنشاء 7 محطات حتى الآن وجاري إدخالهم الخدمة، مشيرة إلى أن المحطات سوف تخدم التنمية بشكل كبير ومناطق الاستصلاح الحديث خاصة وأن المحافظة منذ عام 1959 وحتى 2014 لم تشهد إقامة سوى 70 محطة.
وأضافت أنه على مدار العامين الماضيين تم إقامة 31 محطة أخرى لتصل أعداد المحطات بالمحافظة 102 محطة والتي سوف تقضي على مشاكل المستمرة من المواطنين بشأن انقطاع المياه، ومع نهاية الشهر الجاري سوف يتم تشغيل محطتي المجاهدين والقلعة.
وفي سياق أخر، أكد اللواء أشرف شاش سكرتير عام محافظة الوادي الجديد أن 6 شركات كبرى تقدمت بطلباتها للاستثمار في الطاقة الشمسية على أرض محافظة الوادي الجديد، مشيرًا إلى أن تلك الشركات منها بلجيكية وألمانية وسويسرية وصينية وأخرى عربية ومصرية.
وأضاف أن الوادي الجديد تحظى بأكبر نسبة سطوع للشمس على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن الطاقة الشمسية طاقة نظيفة وتساهم في إضافة مصدر جديد للطاقة المتجددة في ظل سياسة الحكومة لتشجع الاستثمار في مجال توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر