جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

منوعات

"أشهر فستان" لمارلين مورونو قد يجلب 3 ملايين دولار

الخميس 08/سبتمبر/2016 - 06:45 م
تحيا مصر
طباعة
الفستان المطرز الضيق بلون اللحم الذي ارتدته مارلين مونرو خلال أدائها لأغنية "عيد ميلاد سعيد" للرئيس جون كينيدي، سيعرض للبيع في مزاد هذا الخريف.

تعرض دار مزادات جوليان التحفة المطرزة للبيع في لوس أنجلوس يوم 17 نوفمبر.

وتعتقد دار جوليان للمزادات أن من المحتمل أن يباع الفستان بمليونين إلى ثلاثة ملايين دولارا.

ارتدت الممثلة الشهيرة الفستان شبه الشفاف في احتفال عيد الميلاد الخامس والأربعين لكينيدي في حديقة ماديسون سكوير يوم 19 مايو عام 1962.

الفستان المصنوع من الحرير الشفاف والمغطى بآلاف اللآلئ البراقة والخرز اللماع، من تصميم جان لويس وكان من الضيق لدرجة أنه تم تطريزه فوق جسد مونرو.

ماتت مونرو بعد تلك الليلة بثلاثة أشهر بسبب جرعة زائدة من الأقراص المنومة، وهي في السادسة والثلاثين. ومات كينيدي في العام الذي تلا ذلك.

يقول مدير دار جوليان للمزادات، دارين جوليان إن الفستان المصنوع خصيصا والفريد من نوعه "أهميته ليست فقط هوليوودية، وإنما له أهمية سياسية وتاريخية".

تم شراء الفستان لأول مرة منذ 17 عاما في دار كريستي للمزادات من قبل الممول الراحل مارتن تسفايغ، الذي أبقاه في حالة عرض يتم التحكم في مناخها في منزله بفندق بيير في نيويورك. ويبيع الفستان تركته.

يقول جوليان عن الفستان "وصفته بأنه جلد وخرز". ولأن الفستان "تمت حياكته على مارلين مونرو، أمر تسفايغ بوضعه بشكل محترف على تمثال لعرض الملابس. ولم تتم إزالته أبدا من عليه، وقد تم الحفاظ عليه بشكل شديد الدقة".

بيع الفستان في المرة الأخيرة في مزاد عام 1999 بسعر 1.26 مليون دولار، وهو أعلى سعر لفستان لمونرو بيع في مزاد حتى اليوم.

الفستان من بين 1300 من أغراض مونرو تعرض في دار جوليان للمزادات على مدار ثلاثة أيام. ومنها أعراض من تركة مدرب تمثيل مونرو، لي ستراسبرغ، ومن ديفيد غاينسبورو روبرتس، وهو جامع تحف بريطاني يعتقد أن لديه أكبر مجموعة خاصة من أزياء وأغراض مونرو.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر