جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

الاخبار

نبيلة مكرم تشارك في المؤتمر الـ 11 لكنائس الشرق الأوسط

الأربعاء 07/سبتمبر/2016 - 03:58 م
تحيا مصر
طباعة
شاركت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في المؤتمر العام الحادي عشر لكنائس الشرق الأوسط، والذي تستضيفه عمان بالأردن في الفترة من 6 إلي 8 سبتمبر، حيث ألقت الوزيرة كلمة صباح اليوم اﻷربعاء، عن دور كنائس الشرق الأوسط في بث الروح الوطنية وربط المهاجرين بدولهم، ودورها في الترويج للمشروعات القومية، في الوقت الذي تمر فيه منطقة الشرق الأوسط بتحديات هائلة.

ويعقد مجلس الكنائس بالشرق الأوسط جمعيتهم العامة مرة كل 4 سنوات حيث يناقش دور المسيحيين في الشرق الأوسط علي الصعيد الوطني والدولي، ويكتسب اجتماعه هذا العام اهمية خاصة، حيث يشارك فيه كل رؤساء الكنائس المنطقة، منهم أساقفة وبطراركيات دول فلسطين والأردن وممثلين عن الفاتيكان، والعراق وبمشاركة رؤساء الكنائس المصرية علي رأسها، البابا تواضروس الثاني بطريارك الكنيسة الارثوذكسية، وبحضور بطريارك الكنيسة الكاثوليكية والانجيلية.

تناولت مكرم في كلمتها دور وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج في تدعيم الاواصر بين الشرق والغرب والحفاظ علي تواصل المهاجرين من بلادنا مع الوطن دورالكنايس في ربط المواطنين بالدولة الأم والترويج للمشروعات التنموية.

ونقلت مكرم للمؤتمر العام أفراح المصريين بصدور اول قانون لبناء الكنائس لكافة الطوائف المسيحية في مصر منذ أكثر من 160 عاما في ظل قيادة سياسية واعية تؤمن بالموازنة والتعايش المشترك، ووجهت التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أثبت اهتمامه بشأن المسلمين والمسيحيين علي السواء بلا تفرقة أو تمييز.

وسجلت مكرم ما لمسته منذ تولي البابا تواضروس الثاني قيادة الكنيسة القبطية المصرية من اهتمام بالوحدة وحديثه الدايم في المساحة الإيجابية المشتركة.

كما لفتت مكرم في كلمتها إلى الاهتمام الذي توليه وزارة الهجرة للتنسيق وعقد اللقاءات بين المغتربين وبعضهم من كل الديانات لخلق مهاجر منفتح علي المجتمع الذي يعيش فيه يشارك في الحياة العامة ويرتبط بالوطن الأم ليكون سراجا منيرا وملحا للأرض، مشددة علي أن رسالتنا عدم الانجراف نحو مفاهيم الأقلية العددية التي تبحث عن حماية أو تمييز لها بل نقدم ما لدينا من خبرات لتخدم بعضنا البعض فالاوطان حق للجميع دون تمييز بين دين أو لون أو عرق او انتماء.

وطالبت بتفعيل اللقاءات الإسلامية المسيحية، لإزالة الغموض والحواجز النفسية مشيرة إلي أن الأرض واحدة والهم واحد والمصير واحد فنجال معا حوار الحياة من أجل المجتمع.. ودعت إلى تفعيل دور الكنائس في توعية المواطنين المغتربين والمهاجرين بالتحديات التي تمر بها أوطاننا وتحفيزهم لدعم المشروعات القومية لرفعة وطنهم الأم.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر